الكشف عن فحوى اتصال وزيرا الأمن الداخلي الإماراتي والإسرائيلي.. ما التفاصيل؟

...

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب، اليوم الخميس، عن فحوى الاجتماع الذي جرى بين وزير الداخلية الإماراتي سيف بن زايد آل نهيان، ووزير الأمن في حكومة الاحتلال أمير أوحانا عبر الاتصال المرئي.

وقالت الإذاعة العبرية: إن الاجتماع الذي عقد الليلة الماضية، تناول تعزيز أواصر التعاون بين البلدين ضمن جهود تفعيل اتفاقية السلام التي تم توقيعها مؤخرا .

وأضافت، أنه تم كذلك مناقشة برامج ومشاريع مشتركة بين الوزارتين من ضمنها برامج ومشاريع تكنولوجيا ابتكارية، وبرامج تتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود.

وجاء في بيان أصدرته وزارة الامن الداخلي في الامارات ان الوزيرين ركز في حديثهما على ضرورة دعم القطاع الاقتصادي والسياحي للدولتين من خلال تطوير خدمات مشتركة تستهدف أمن وسلامة مجتمعات الدولتين.

وأشارت الإذاعة إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل فريق مشترك للعمل على تنفيذ البرامج والمشاريع المشتركة تمهيدا لإطلاقها في المستقبل، كما وجه الوزيران كل منهما الآخر الدعوة لزيارة بلاده.

وتوصلت الإمارات والاحتلال الإسرائيلي في 13 آب/أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وتم التوقيع عليه يوم 15 ايلول/سبتمبر الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

المصدر / فلسطين أون لاين