أكدت ضرورة التزام المواطنين الإجراءات الوقائية

الصحة برام الله تتوقع ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في الشتاء

...
صورة أرشيفية
رام الله-غزة/ جمال غيث

قال مسؤول في وزارة الصحة برام الله، إن وزارته تتوقع ارتفاعًا بأعداد المصابين بفيروس "كورونا" في فصل الشتاء القادم، أسوة بالعالم، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين الإجراءات الوقائية.

وأوضح مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة برام الله، علي عبد ربه، أن الوزارة أعدت خطة متكاملة للتعامل مع فيروس كورونا في فصل الشتاء.

وذكر عبد ربه لصحيفة "فلسطين" أن الخطة تقوم على تعزيز جهوزية الوزارة والمؤسسات الشريكة لمواجهة الفيروس من خلال رفع كفاءة المختبرات والاطلاع على الطرق المختلفة والحديثة في التشخيص والمقارنة مع المختبرات الأخرى، إضافة إلى زيادة عدد أجهزة التنفس الصناعي وغرف العناية، وتوفير أعداد إضافة من المستلزمات الخاصة بالفحص.

وبين أن وزارته قامت بتجهيز عدة مشافي لذات الغرض، وتم تزويدها بالتجهيزات اللازمة والطواقم الطبية، مشيرًا إلى أنه تم إعداد مشفى دورا ليكون مركزي بمحافظة الخليل، وتزويده بالاختصاصيين ورفع عدد الأسرة وأسرة العناية المكثفة.

وتوقع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية أسوة بالعالم الذي بدأ بتسجيل إصابات جديد خاصة مع اقتراب موسم الشتاء وانتشار الفيروسات.

وحث الجميع على الاستعداد لموجة كورونا جديدة، داعيًا المواطن إلى ضرورة إتباع إجراءات السلامة والوقاية للحفاظ على السلامة العامة.

وأكد عبد ربه أن مخزون المسوحات الطبية للكشف عن فيروس كورونا متوفرة في وزارة الصحة بالضفة، لافتًا إلى أن الأخيرة تتواصل مع المانحين لضمان توريد الأجهزة والفحوصات الأزمة.

وذكر مدير الطب الوقائي، أن التزام المواطنين في شتى محافظات الوطن هو الضمان لمحاصرة الوباء والقضاء عليه وعدم انتقاله.

ودعا مدير الطب الوقائي المواطنين لاتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة لمكافحة الفيروس ومنع انتشاره، والتأكد من تطبيق القرارات والتدابير الوقائية لحماية صحة المواطنين وضمان سلامتهم.