أكبر النتائج التي تحققت في كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

...

عادة ما تكون مباريات الكلاسيكو أو (الديربي) التي تجمع بين أفضل فريقين في دولة واحدة، بطولة خاصة مختلفة عن ألقاب البطولات الرسمية سواء في الدوري أو الكأس أو السوبر أو البطولات القارية.

هذه البطولة الخاصة تنبع أهميتها من العلاقة بين الناديين الكبيرين وجماهيرهما العريضة الممتدة داخل الدولة وخارجها، حيث جرت العادة أن يتباهى الفريق وأنصاره بعدد مرات الفوز بينهما وعدد الأهداف المسجلة في مبارياتهما، إلى جانب أعلى نتائج للكلاسيكو.

وشهدت مباريات ريال مدريد وبرشلونة التي تحظى بأعلى متابعة جماهيرية وإعلامية داخل إسبانيا وخارجها، الكثير من المباريات المثيرة والممتعة، والكثير من النتائج غير الطبيعية التي تبقى محفورة في التاريخ والأذهاب.

وهناك 12 مباراة جمعت فريقي ريال مدريد وبرشلونة شهدت نتائج غير طبيعية من حيث عدد أهداف الفوز، حيث تفوق برشلونة في عدد مرات الفوز بأعلى نتيجة، من خلال فوزه في 7 من المباريات الـ12، ولكن ريال مدريد تفوق في عدد مرات الفوز بأعلى نتيجة.

فقد كان فوز ريال مدريد على برشلونه بنتيجة (11-1) في بطولة كأس الملك عام 1943، أعلى نتيجة بين الفريقين على الإطلاق ورُبما لن تتكرر.

وكرر ريال مدريد الفوز بنتيجة (8-2) في دوري عام 1935، فيما كانت أعلى نتيجة فوز لبرشلونة على ريال مدريد (7-2) في دوري موسم 1950.