الإمارات و(إسرائيل) توقعان مذكرة تفاهم للإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة

...

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، إمكانية سفر مواطنيها إلى دولة الاحتلال دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، ولمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة.

أتى ذلك، بناء على مذكرة تفاهم الإعفاء المتبادل من التأشيرات المسبقة بين دولة الإمارات و(إسرائيل) والتي تم توقيعها من قبل مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة الإماراتي عمر سيف غباش، ومن جانب الاحتلال مدير العام لسلطة السكان والهجرة التابعة لوزارة الداخلية شلومو مور يوسف.

وقال غباش "إن دخول المذكرة حيز التنفيذ يتيح لحملة جوازات السفر الإماراتية دخول أراضي (إسرائيل) بدون تأشيرة مسبقة"، مشيرا إلى أن هذا يعكس رغبة الجانبين في تعزيز العلاقات وفرص التعاون الكبيرة.

وتلقى خطوات الإمارات التطبيعية المتلاحقة استنكارا فلسطينيا واسعا، فيما اعتبرته القوى والقيادة والفصائل السياسية بأنها طعنة في ظهر القضية الفلسطينية.

وفي 15 من سبتمبر/ أيلول الماضي، وقعت الإمارات ودولة الاحتلال في واشطن، اتفاقية تطبيع العلاقات المتبادل، مدعية أن الاتفاقية جاءت بما يخدم القضية الفلسطينية ويوقف عملية ضم الضفة الغريبة لدولة الاحتلال الأمر الذي نفته الأخيرة.

 

المصدر / فلسطين أون لاين