الطب الرياضي يحدد إجراءات صحية لازمة لاستئناف النشاط الرياضي

...

 

أعلن اتحاد الطب الرياضي عن إجراء مسحات فحص فايروس كورونا لجميع الأندية الرياضية قبل انطلاق البطولات للموسم الجديد 2020-2021 بعد قرار المجلس الأعلى للشباب والرياضة بإعادة الحياة الرياضية للملاعب والمنشآت في غزة.

وكشف د. عميد عوض عضو اتحاد الطب الرياضي خلال اجتماع عقد مع د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية عن تقديم خطة متكاملة لإنجاح جميع البطولات بالشكل الآمن، وحسب ما المتطلبات الصحية والاحترازية والتي ستكون بالتعاون مع الجهات المختصة من وزارة الصحة ولجنة الأوبئة.

وأشار عوض إلى أنه سيتم إجراء مسحات فايروس كورونا لجميع أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين قبل (72) ساعة من بداية المسابقات إضافة لإجراء مسحات عشوائية خلال الموسم على أن تصل عدد مرات الفحص إلى ثلاثة لكل فريق.

ونوه عوض إلى أنه سيتم فحص درجة الحرارة عبر الأجهزة الخاصة لجميع من سيدخل المنشأة الرياضية، وسيتم كذلك استخدام جهاز التعقيم، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع إجراءات التباعد، وبعض التوصيات، والتي تم العمل بها قبل ذلك.

يشار إلى أن اتحاد كرة القدم أعلن عن انطلاق منافسات الموسم الجديد يوم العشرين من نوفمبر القادم، بعد أكثر من 50 يوماً من التوقف القسري بعد انتشار فايروس كورونا في المجتمع الداخلي لغزة.