بالفيديو هنية في ذكرى صفقة وفاء الأحرار: نعد شعبنا وأسرانا بصفقة تبادل جديدة ومشرفة

...
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية (أرشيف)
متابعة/ فلسطين أون لاين:

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، في ذكرى صفقة "وفاء الأحرار": "نعد شعبنا وأسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني بصفقة أخرى مشرفة بإذن الله تعالى".

ووجه هنية في كلمة مسجلة، له اليوم الاثنين، وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنها، التحية للأسير ماهر الأخرس الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال.

وأضاف: أقول للأسير ماهر الأخرس كلنا معك في هذه المعركة ومع كل أسرنا حتى ينكسر القيد وتعودوا أحرارا اعزاءً كرامًا للأهل والديار".

وشدد رئيس المكتب السياسي على أنه وفي الوقت الذي نقاتل فيه على جبهات متعددة، فإن جبهة أسرانا تحتل أولوية لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

واختتم هنية بقوله "مصرون ومصممون على تحقيق انتصار جديد في تحرير أسرانا بإذن الله تعالى".

وقد أتم إنجاز صفقة وفاء الأحرار في الثامن عشر من أكتوبر عام 2011م، على مرحلتين، فالمرحلة الأولى من عملية تبادل الأسرى كانت صبيحة يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2011، حين أفرج الاحتلال عن 477 أسيراً فلسطينياً وسلمهم إلى الصليب الأحمر الدولي، في حين سلمت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجندي الأسير "جلعاد شاليط" إلى مصر إيذاناً ببدء عملية التبادل.

وفي المرحلة الثانية أفرج الاحتلال عن 550 أسيراً فلسطينياً، في 18 ديسمبر 2011 م، استكمالاً للصفقة، توجه 505 منهم إلى الضفة المحتلة وتوجه 41 إلى قطاع غزة، يُضاف إليهم 19 أسيرة أفرج عنهن في صفقة "الشريط المصور" التي سبقت صفقة "وفاء الأحرار" بأشهر.

 

المصدر / فلسطين أون لاين