واستئناف التعليم عن بعد

"الأونروا"بغزة تعلن موعد البدء بتوزيع الكتب المدرسية

...

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في غزة، صباح اليوم الاثنين، البدء غدًا بتوزيع الكتب المدرسية داخل مدارسها، مشيرة إلى أنه سيتم كذلك استئناف تدريب موظفي العقود الدائمة على التعليم عن بعد.

وأضافت الأونروا في بيان لها، أن التعليم عن بعد سيبدأ من الأسبوع المقبل إلا في حال تغيرت الظروف في القطاع نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وفي البيان أوضحت الأونروا أنها ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر بتوزيع الكتب المدرسية داخل مدارسها مع إعطاء مواعيد مسبقة باستخدام نظام مماثل للنظام المُتبع في توزيع المساعدات الغذائية. وسيتم إبلاغ من سيحضر لاستلام الكتب المدرسية بضرورة ارتداء الكمامة والحضور بشكل منفرد في حال عدم ظهور أعراض الفايروس عليه\ها.

كما وستستأنف الأونروا تدريب موظفي العقود الدائمة على التعليم عن بعد وسيُعقد التدريب وجهًا لوجه على مستوى المدارس خلال هذا الأسبوع.

وأشارت إلى أنه سيبدأ التعليم عن بعد ابتداءً من الأسبوع المقبل إلا في حال تغيرت الظروف. وسيُقدم المدرسون الدعم اللازم للطلبة أثناء تواجدهم في المدارس بالطرق المستخدمة في التعليم عن بعد (مثلا عبر تطبيق الواتس أب).

ولفتت إلى أنه منذ 9 سبتمبر، تلقى 38,558 طفلا تطعيماتهم في 22 مركزًا صحيًا وفقًا لمواعيدهم المحددة مسبقاً، وبالنسبة لأولئك الذين فاتتهم مواعيدهم، سيتم التواصل معهم من قبل الموظفين لتحديد مواعيد جديدة.

ونوهن إلى أنه منذ 12 سبتمر، تلقت مراكزنا الصحية 153, 607 مكالمة عبر الخطوط الساخنة و 10,498 مكالمة عبر الهواتف الأرضية. يمكن لجميع سكان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا 1-800-444-666 للحصول على المشورة. بالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكوفيد19 ، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة.

وفيما يتعلق بالمساعدات الغذائية منذ 10 سبتمبر ، تلقت أكثر من 115, 879 عائلة مساعداتهم الغذائية. ولم تعد الأونروا تستخدم مراكز التوزيع المتنقلة في منطقة الشمال.

وأشارت إلى أنه منذ تفشي فايروس كورونا داخل قطاع غزة حتى اليوم، استقبلت الأونروا وتعاملت مع 7864 طلب تسجيل عبر الإنترنت من اللاجئين وتواصل تقديم الاستشارات الاجتماعية والقانونية وإدارة الحالات والتدخل للاجئين المنتفعين.

وتستمر الأونروا في الحفاظ على نظافة المخيمات في جباليا، و خانيونس، ورفح لحماية حياة اللاجئين وتوفير المياه عن طريق تشغيل آبار المياه، حيث قامت الأونروا خلال الـ 24 ساعة الماضية بضخ حوالي 6360 متر مكعب لتوفير المياه للاجئين في مخيمات جباليا وخانيونس ورفح. كما قامت الأونروا خلال الـ 24 ساعة الماضية بجمع 279 طن من النفايات الصلبة من جميع المخيمات ونقلها إلى مكبات النفايات. مع اتخاذ كافة إجراءات السلامة الضرورية أثناء تقديم تلك الخدمات.

المصدر / فلسطين أون لاين