أندية غزة تقدم مبادرة تطرح فيها استبدال الدوري ببطولة تنشيطية

...
غزة/ علاء شمالي:

قدمت أندية غزة مبادرة شاملة لإنقاذ المؤسسات الرياضية والنشاط الرياضي في الفترة الحالية نتيجة الأوضاع الصعبة والأزمات المتتالية التي تمر بها الأندية خاصة في ظل استمرار انتشار وتفشي فايروس كورونا وتأخير انطلاق الموسم الجديد.

وقالت الأندية في مبادرتها إن حجم المعاناة تفاقم نتيجة توقف معظم البرامج المساندة لها ومنها برنامج خطوات، ومشاريع التشغيل المؤقت، ودعم القطاع الخاص، إضافة للخسائر الكبيرة في المشاريع الاستثمارية للأندية بسبب تبعات وآثار وباء كورونا.

واحتوت مبادرة الأندية على (5) أولويات هي إنقاذ النشاط الرياضي من الانهيار، وإعادة مأسسة وهيكلة الأندية الرياضية، والاهتمام بقطاعات الناشئين، وضمان حقوق الرياضيين في قطاع غزة في التمثيل الخارجي في كافة الألعاب، وإعادة تأهيل أركان الألعاب الرياضية لمواكبة تطورات الحركة الرياضية ورفع مستوى التثقيف والتدريب.

واتفقت الأندية على هذه المبادرة التي تطالب فيها، بعدم إقامة بطولة رسمية لدوري كرة القدم موسم 2020-2021 في كافة الدرجات، والإبقاء على بطولة الكأس فقط وإقامة بطولة تنشيطية لكرة القدم مرهونة بالحصول على رعاية من القطاع الخاص، إضافة لإطلاق بطولات الناشئين في مختلف الفئات العمرية.

وطالبت الأندية صرف المنحة التي أعلن عنها عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، إضافة لجدولة صرف منحة السيد الرئيس محمود عباس عن الموسم الماضي 2019/2020 ومنحة الموسم الجديد 2020-2021.

ودعت الأندية خلال مبادرتها الجهات الحكومية في غزة لإدراج 1500 لاعب وإداري من الأندية ضمن المنحة القطرية الشهرية، إضافة لمطالبة كافة الاتحادات بإلغاء الديون المستحقة على الأندية.

وختمت الأندية في مطالباتها بضرورة رعاية الموسم الجديد من أحد البنوك أو شركات القطاع الخاص.