باستثناء التركمان وبيت حانون

الأوقاف بغزة: قرار إعادة فتح المساجد مؤقت ويخضع للدراسة والتقييم باستمرار

...
صورة أرشيفية

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة عبد الهادي الأغا، أن المساجد التي سيتم إعادة فتحها بمحافظتي غزة وشمال غزة، باستثناء التركمان وبيت حانون، مشيرًا إلى أن القرار خضع للدراسة والتقييم مع كافة الجهات قبل اتخاذه.

وأشار في تصريح صحفي اليوم السبت، إلى أنه خلال الساعات المقبلة ستعلن الوزارة عن إغلاق كافة المساجد في منطقة التركمان شرق غزة، داعيًا المصلين الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية لضمان فتح المساجد.

وأفاد بأن قرار إعادة فتح المساجد في كافة محافظات القطاع مؤقت ويخضع للتقييم المستمر من زاويتين الأولى حالة انتشار الوباء، والثانية مدى حالة الالتزام من قبل المواطنين.

وقال:"منذ البدء بمواجهة مواجهة كورونا كانت بيوت الله بعيدة عن الإصابات بسبب التزام المصلين، وإغلاق عدد من المساجد في الوسطى وجنوب القطاع بسبب عدم التزام المصلين بالإجراءات الوقائية وظهور حالات مصابة".

وأضاف :"في المرحلة القادمة سيتم التركيز على المساجد المركزية في كافة المحافظات لضمان اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية كونها تجمع كافة المصلين من المحافظة نفسها".

ونوه إلى أن وزارة الأوقاف في غزة ورام الله تتحرك بالشراكة التامة فيما يتعلق بموسم العمرة وهو قيد الدراسة والمداولة لاتخاذ موقف مناسب له.

المصدر / فلسطين أون لاين