وفد إماراتي يضم وزراء يصل "تل أبيب" الأسبوع المقبل

...
صورة أرشيفية

كشفت مصادر سياسية إسرائيلية، النقاب عن أن الوفد الإماراتي الذي سيصل إلى الدولة العبرية، الأسبوع المقبل سيضم وزيري المالية والاقتصاد ومسؤولين حكوميين آخرين من الإمارات.

وقالت المصادر للإذاعة الإسرائيلية الرسمية، إن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية آلون أوشفيز سيترأس الوفد الإسرائيلي الذي سيتوجه قريبا إلى دولة الإمارات، لمتابعة المحادثات حول تطبيق بنود اتفاقية السلام الموقعة بين البلدين.

وكانت قد وصلت إلى ميناء حيفا (شمال فلسطين المحتلة عام 48)، الاثنين، أول سفينة شحن ‎إماراتية مباشرةً من ميناء ‎"جبل علي" في ‎دبي. 

وأشارت الإذاعة إلى أنه سيتم فتح خط بحري أسبوعي بين البلدين.

وأضافت الإذاعة، أن خطا بحرياً جديداً سيبدأ قريبا في تصدير منتوجات إسرائيلية إلى الموانئ الإماراتية من ميناء  أشدود عبر ميناء بور سعيد في مصر ومن هناك إلى أبوظبي و"جبل علي" في دبي.

وصادق مجلس وزراء الاحتلال يوم أمس على اتفاقية السلام مع دولة الإمارات بالإجماع تمهيدا لطرحه على الكنيست (البرلمان) الخميس لنيل مصادقة المجلس التشريعي.

وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا يوم الخامس عشر من الشهر الماضي، على اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وقوبلت اتفاقيتا التطبيع بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967.

المصدر / فلسطين أون لاين