وفد حماس يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي بموسكو

...
جانب من اللقاء

التقى وفد حركة "حماس" في روسيا، السيد ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي.

والتقى بوغدانوف وفد حماس برئاسة موسى أبو مرزوق، وعضوية حسام بدران وعددًا من مسؤولي الخارجية، في قصر الضيافة التابع لوزارة الخارجية الروسية. وفق ما أفاد به موقع "المركز الفلسطيني للإعلام"

وذكر أن السفير الفلسطيني الأسبق في موسكو، رامي الشاعر حضر اللقاء، في حين حضره من الجانب الروسي فلاديمير صفرينكوف الديبلوماسي الروسي وممثل روسيا في الرباعية الدولية، وألكسيي سكوسيريف، نائب رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الروسية.

وأضاف أن الطرفين بحثا مستجدات الوضع الفلسطيني بعد لقاء الأمناء العامين في بيروت والملفات الثلاثة المنبثقة عنه؛ "المصالحة والقيادة الموحدة للمقاومة الشعبية وإصلاح منظمة التحرير".

وتناول الطرفان إمكانية تقديم مساعدات عاجلة إلى غزة مع الوضع الصحي الصعب عقب انتشار فيروس كورونا، كما بحثا انتهاكات الاحتلال المتواصلة للقانون الدولي.

وكان وفد حماس برئاسة موسى أبو مرزوق وصل إلى العاصمة الروسية موسكو، أمس الخميس، واستهل زيارته بلقاء السفير الفلسطيني في روسيا عبد الحفيظ نوفل في مقر السفارة.

المصدر / فلسطين أون لاين