في ظل استمرار انتشار فايروس كورونا

المجلس الأعلى يقدم خطة طوارئ لاستئناف النشاط الرياضي في غزة

...
غزة/ علاء شمالي:

قدم المجلس الأعلى للشباب والرياضة خطة طوارئ للجهات الحكومية في غزة لاستئناف النشاط الرياضي في ظل استمرار انتشار فايروس كورونا في المجتمع الداخلي لغزة.

وكانت قد تعطلت كافة قطاعات المجتمع في غزة ومنها الرياضة منذ الخامس والعشرين من أغسطس قبل الماضي بعد اكتشاف إصابات بالفايروس في المجتمع الداخلي حتى وصل عدد الإصابات المكتشفة إلى 3839 إصابة خلال ما يقارب 45 يوماً متواصلة.

وقال عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة إن الخطة تقدم بها المجلس للجهات المختصة للتعايش مع وضع كورونا الحالي وإعادة استئناف النشاط الرياضي ضمن الاجراءات الاحترازية المشددة.

وأكد هنية أن المجلس الأعلى ينتظر التوجيهات اللازمة من الجهات المختصة للبدء بإجراءات عودة النشاط الرياضي وانطلاق الموسم الجديد الذي تأجل عن موعده الرسمي ويتخلل ذلك إبلاغ اتحاد الكرة والأندية للاستعداد جيداً لانطلاق منافسات الموسم القادم.

وكان إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم قد أعلن في تصريحات صحفية أن قرار استئناف النشاط الرياضي وانطلاق الموسم الجديد سيكون بيد الجهات المختصة مشيراً إلى أن الاتحاد سيمنح الأندية فترة كافية من أجل الاستعداد الجيد بعد حالة الانقطاع الطويلة.

وكان الموسم الماضي قد انتهى بإجراءات احترازية مشددة وخاصة في الجولات الأخيرة من بطولتي الدوري والكأس التي أقيمت المباريات فيهما خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري وبأقل الأعداد الممكنة التي تكون داخل ملاعب المباريات.