مذيع أردني يقدم استقالته على الهواء مباشرة عقب قطع اتصال احلام التميمي

...
المذيع الأردني جهاد أبو بيدر

أعلن المذيع الأردني جهاد أبو بيدر تقديم استقالته في برنامج لإذاعة ميلودي أف أم بالأردن،، على خلفية قطع اتصال الأسيرة الفلسطينية أحلام التميمي، لمطالبة سلطات الأردنية بمراجعة قرار إبعاد زوجها الأسير المحرر نزار التميمي من البلاد.

وكان قد تداول نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهران فيه المذيعان الأردنيان معاذ العمري وجهاد أبو بيدر، لحظة تلقي الاتصال من أحلام، على إذاعة ميلودي أف أم، وبعد حديثها عن مناشدة الملك إعادة زوجها للأردن، وتوضيح ملابسات القضية، أشار أبو بيدر لغرفة التحكم بقطع الاتصال عليها كما ظهر من حركة يديه.

وتذرع المذيعان في البرنامج، بأن الصوت يتقطع من المصدر، رغم وضوحه، كما يظهر في الفيديو، مطالبين إياها بإعادة الاتصال، وقاما بإنهاء المكالمة على الفور

الحادثة أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن، ما دفعهم لشن هجوم على حسابات الإذاعة وحسابات المذيعين، ومطالبتها بالاعتذار عن قطع الاتصال، فضلا عن الدعوة لمقاطعتها باعتبارها "إعلاما ينفذ ما تريده السلطات ولا يصغي لآراء الناس"، وفقا للعديد من المشاركات.

يذكر أن الأسير المحرّر نزار التميمي، زوج الأسيرة المحرّرة أحلام التميمي، غادر الأردن، بعد رفض السلطات هناك تجديد إقامته من دون إبداء الأسباب، واعتبارها إيّاه «ضيفاً غير مرغوب فيه»، استقبلته الدوحة، فيما أرسلت الزوجة مناشدتها إلى عبد الله الثاني. كلّ ذلك يأتي بعد مدّة قصيرة من تعيين واشنطن سفيراً لها لدى عمّان

المصدر / فلسطين أون لاين