الاحتلال يسجل 18 وفاة و5647 إصابة بـ "كورونا"

...
صورة أرشيفية

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تسجيل 18 وفاة، وخمسة آلاف و647 إصابة جديدة، بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبلغ إجمالي الإصابات لدى الاحتلال، منذ بدء تفشي الوباء في شباط/فبراير الماضي، 273 ألفا و826 ، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى ألف 757.

ووفقا لأرقام الاحتلال، وصل عدد الإصابات النشطة إلى 63 ألفا و305، وارتفع إجمالي الإصابات الخطيرة إلى 875 إصابة، منها 220 حالة تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأنهى المجلس الوزاري المصغر لشؤون مكافحة جائحة كورونا "كابينيت كورونا" جلسته الليلة الماضية، دون اتخاذ قرارات بشأن رفع الإغلاق الصحي من عدمه.

وأكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن هذا الإغلاق سيبقى على حاله حتى يوم الاثنين من الأسبوع القادم، إلا أن محافل في "كابينت" ترجح أن يتم تمديده بأسبوعين على الأقل.

وتشمل الخطة لرفع الإغلاق التي عُرضت في جلسة "كابينت" أمس تسع مراحل بحيث سيتم الانتظار لمدة أسبوعين على الأقل والنظر في معطيات وزارة الصحة قبل الانتقال من مرحلة إلى أخرى.

ودخلت دولة الاحتلال في إغلاق شامل اعتبارا من 18 سبتمبر/أيلول الماضي وتم تشديده، في 25 من ذات الشهر، ومن المقرر أن يستمر حتى 14 تشرين أول/أكتوبر الجاري، وسط حديث عن إمكانية تمديده.

المصدر / فلسطين أون لاين