ترمب يغادر المستشفى ويعود إلى البيت الأبيض

...
وكالات

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بعد وصوله البيت الأبيض، فجر اليوم الأربعاء، الأمريكيين إلى عدم الخوف من فيروس "كورونا" المستجد، وقال إنه سيتم طرح اللقاحات في وقت قريب.

وأكد، ترمب، الذي وصل البيت الأبيض، قادما من مستشفى "والتر ريد"، القريب من العاصمة واشنطن، حيث كان يعالج من مرض "كوفيد-19" الناتج عن الفيروس، أنه "تعلم الكثير عنه".

وخاطب الأمريكيين بالقول: "لا تتركوه يتحكم في حياتهم. لا تخافوا منه. كونوا حذرين. أنتم تستطيعون هزيمته"، ودعاهم إلى "العودة للعمل".

وأضاف في كلمة مسجلة نشرها على حسابه في موقع تويتر: "لدينا أفضل المعدات الطبية. أفضل الأدوية التي تم تطويرها حديثا، وستحظى بموافقة قريبا"، مؤكداً على أن "اللقاحات ستطرح قريبا جدا".

وغادر الرئيس الأمريكي، المركز الطبي الذي يقع في ولاية ميريلاند، بعد الساعة السادسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، بعد تلقيه الرعاية الصحية لنحو ثلاثة أيام عقب إصابته بالمرض.

ومنذ إدخال ترمب المستشفى يتلقى عدة علاجات ضد فيروس "كورونا"، بينها عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات ضمن فترة علاجية تستمر 5 أيام، إضافة إلى عقار ديكساميثازون، وهو من عائلة الستيرويدات، ويستخدم لعلاج مرضى الحالات الحرجة المصابين بكورونا.

وحتى إذا سمح لترامب بمغادرة المستشفى فإنه سيحتاج إلى مواصلة العلاج، لأنه لا يزال في فترة العلاج بعقار ريمديسيفير، وتمتد فترة الحجر المعتادة لكل من يصاب بالمرض 14 يوما.

المصدر / وكالات