رئيس القائمة العربية في الكنيست يعلن إصابته بـ"كورونا"

...
أيمن عودة

أعلن أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة (تحالف يضم 4 أحزاب عربية في الأراضي المحتلة)، بالكنيست (البرلمان)، الأحد، إصابته بفيروس كورونا.

وقال عودة على حسابه بموقع تويتر "ثبتت إصابتي بكورونا، أعاني من حمى خفيفة، وسأواصل العمل من أجل الجمهور من داخل الحجر الصحي".

ودعا عودة جميع السكان إلى الالتزام بالتعليمات بما في ذلك "ارتداء الكمامة، والتباعد والنظافة الشخصية".

وفجر الأحد، أعلنت وزيرة حماية البيئة لدى الاحتلال، جيلا غامليل، عن إصابتها بفيروس كورونا، لتصبح الرابعة من بين وزراء حكومة الاحتلال الحالية التي تصاب بالوباء.

وقالت "غامليل" (46 عاما) في بيان "تم تشخيص إصابتي بكورونا، أشعر أني بحالة جيدة وأتمنى الشفاء العاجل"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وقبل نحو شهر، أعلنت وزيرة الهجرة والاستيعاب بنينا تامانو-شطا (38 عاما) عن إصابتها بكورونا.

ومطلع الشهر الجاري أصيب وزيرالتراث الإسرائيلي رافي بيرتس بالوباء، سبقه في ذلك وزير البناء والإسكان يعقوب ليتسمان الذي استقال من منصبه في 13 من الشهر الماضي، احتجاجا على قرار الحكومة فرض إغلاق خلال فترة الأعياد للحد من تفشي الفيروس.

ودخلت (إسرائيل) في إغلاق شامل اعتبارا من 18 سبتمبر/أيلول الماضي وتم تشديده، في 25 من ذات الشهر، ومن المقرر أن يستمر حتى 14 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

وتزايدت وتيرة الإصابات والوفيات جراء الإصابة بكورونا في (إسرائيل)، خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

وفي وقت سابق من صباح الأحد، أعلنت صحة الإسرائيلية تسجيل 2557 إصابة بالفيروس ما يرفع إجمالي المصابين إلى 264 ألفا و857 من بينهم 1684 حالة وفاة، وفق المصدر ذاته.

المصدر / فلسطين أون لاين