السكرتير الفني لبرشلونة يتحدث عن قضايا بارزة

...

تحدث راموس بلانيس، السكرتير الفني لبرشلونة، خلال مؤتمر تقديم سيرجينو دست، لاعب الفريق الوافد حديثًا من أياكس، عن خطط النادي في الصيف الجاري، وقبل 3 أيام فقط من انتهاء الميركاتو الصيفي.

وألمح بلانيس، إلى إمكانية التعاقد مع قلب دفاع جديد، وهو المركز الأكثر طلبًا من قبل رونالد كومان، المدير الفني، حتى أكثر من مركز المهاجم الصريح.

صفقة دست

وعلق بلانيس في البداية على انضمام دست لبرشلونة، قائلًا: "لقد حاربنا من أجل ضمه للفريق، وساعدنا في ذلك رغبة اللاعب، الذي كان يفضل الانضمام لبرشلونة".

وأضاف: "نأمل أن يكون ظهيرًا للفريق لسنوات عديدة، إنه خريج مدرسة أياكس، وهي نهجنا نفسه، ولذلك سيتأقلم بسرعة معنا".

الراحلون والباقون

وبسؤاله عن إمكانية رحيل عثمان ديمبلي إلى مانشستر يونايتد، أجاب: "لا توجد مفاوضات مع يونايتد، أنكر تمامًا هذا الأمر، إنه لاعب مهم ونعتمد عليه كثيرًا، ونأمل أن نستمتع به هذا الموسم، وأعتقد أنها ستكون سنة جيدة له معنا".

وعن الأقرب للانضمام للفريق ما بين إريك جارسيا وديباي، قال: "لدينا فريق جيد وعناصر شابة تعرف كيف تنافس، ونحن نعمل مع المدرب على الصعيد الهجومي ولدينا إمكانات كبيرة في هذا المركز".

وأوضح: "أعتقد أن الدفاع أضعف، وسنعمل حتى اليوم الأخير على دعمه".

وعن مستقبل أومتيتي، قال: "نريد الأفضل له، إنه لا يمر بلحظات سهلة، سيكون برشلونة دائمًا بجانبه، فلا زال هناك 4 أيام على غلق سوق الانتقالات ويمكن أن يحدث الكثير في تلك الفترة، ونحن نحترمه كثيرًا وسنعمل معًا على إيجاد الحل الأفضل".

أما بخصوص توديبو، تابع: "إنه يمتلك عروضًا عديدة ويريد اللعب، سنجد له مخرجًا بالطبع، وعلينا أن نحترم قراره، فهو يرغب في خوض التجربة بنادٍ آخر".

وعن قرار ريكي بويج بالبقاء على الرغم من علمه بعدم المشاركة، علق: "اللاعب محل تقدير، لكن الدقائق هنا باهظة الثمن، اللعب لبرشلونة ليس بالأمر السهل، وأجد أنه من الجدير بالثناء أن يكافح من أجل تحقيق حلمه، لقد قرر البقاء، ونعتقد أن الجميع سوف يحصل على فرصته في النهاية".

أزمة ميسي

وبسؤاله عن مستقبل ميسي، وما يتردد بشأن إمكانية عدم استمراره في برشلونة حتى الاعتزال، قال: "كرة القدم تسير بسرعة كبيرة، وسأبقى مع رسالته الأخيرة، حيث أكد التزامه الكامل تجاه النادي".

وأكمل: "لقد مر الأمر، وحان الوقت للتطلع إلى الأمام، وجميع الأحاديث التي تأتي لنا من الفريق والقائد إيجابية، حيث أظهر التزامه التام مع الفريق من خلال مواجهة سيلتا فيجو".

وبسؤاله عن احتمالية رحيل جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، عن منصبه عقب مباراة إشبيلية، في ظل الإجراءات التي تتخذ لسحب الثقة، قال: "تحدث الرئيس من قبل عن ذلك، وأنا فقط هنا لأتحدث عن القضايا الرياضية، نحن نبني فريقًا للمستقبل ونصنع فريقًا شابًا ونصنع تراثًا جيدًا".