الاحتلال يتوغل وسط وجنوب قطاع غزة

...
أرشيف

شهدت المناطق الحدودية القريبة من وسط وجنوب قطاع غزة، توغلات للاحتلال الإسرائيلي، بدأت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، واستمرت حتى صباح اليوم الخميس.

وأفادت وكالة "قدس برس"للأنباء، أن قوة إسرائيلية من عدة جرافات ترافقها دبابة من نوع مركافاة توغلت الليلة الماضية شرقي مخيم "البريج" للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة لعدة ساعات ثم انسحبت من المكان.

وأشارت إلى أن خمس جرافات عسكرية إسرائيلية أخرى، خرجت صباح اليوم من بوابة "النجار" شرقي بلدة "خزاعة" إلى الشرق من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة وتوغلت بشكل محدود في أطراف البلدة.

وتتعمد آليات الاحتلال العسكرية التوغل بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الحدودية، شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إليها وفلاحتها.

وتتوغل آليات الاحتلال العسكرية بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إليها لفلاحتها.

ويضاف هذا التوغل إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 من آب/ أغسطس 2014، كما أنه يشكل خرقا للتفاهمات التي توصلت إليها الفصائل الفلسطينية، والاحتلال الإسرائيلي نهاية 2018، عبر وسطاء من مصر وقطر والأمم المتحدة، وكذلك خرقاً لاحتواء التصعيد الأخير الذي تم برعاية قطرية ومصرية يوم 31 آب/أغسطس 2020.

المصدر / فلسطين أون لاين