في ليلة تاريخية .. ثعالب ليستر تُهين سيتي غوارديولا ويتصدر البريميرليج

...

صعق ليستر سيتي مضيفه مانشستر سيتي، بالفوز عليه 5-2 مساء الأحد على ملعب "الإمارات"، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

تقدم سيتي أولا عبر رياض محرز في الدقيقة الرابعة، قبل أن يسجل جيمي فاردي ثلاثية للفريق الضيف (37 من ركلة جزاء و54 و58 من ركلة جزاء)، وأضاف جيمس ماديسون الهدف الرابع في الدقيقة 77، قبل أن يقلص ناثان آكي النتيجة لسيتي في الدقيقة 84، ثم جاء الدوري على يوري تيليمانس ليسجل الهدف الخامس من ركلة جزاء أيضا (88). 

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام إيفرتون، فيما استقر رصيد سيتي عند 3 نقاط وله مباراة مؤجلة.

وبعد أقل من 4 دقائق على انطلاق اللقاء، افتتح سيتي التسجيل عن طريق محرز الذي ارتدت إليه الكرة ليسددها بعنف في الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس شمايكل.

وألغى الحكم هدفا لمانشستر سيتي في الدقيقة 35 بحجة تسلل صاحبه رودري، قبل أن يحتسب ركلة جزاء إثر لعبة مشتركة بين فاردي ووكر، تمكن الأول من ترجمتها إلى هدف التعادل في الدقيقة 37.

وعلى غفلة من دفاع سيتي، تقدم ليستر بالنتيجة في الدقيقة 54، عندما أرسل كاستاجني كرة أمام مرمى سيتي، تابعها فاردي بكعب قدمه في الشباك.

وأنقذ إيدرسون مرماه من تسديدة قوية لبارنز في الدقيقة 56، لكن سرعان ما أكمل فاردي ثلاثيته في الدقيقة 58، عبر ركبة جزاء حصل عليها بنفسها إثر عرقلة من جارسيا.

وأنهى ماديسون آمال سيتي في العودة إلى مجريات اللقاء، عندما أطلق تسديدة قوية لا ترحم، استقرت في الزاوية العليا للمرمى بالدقيقة 77.

وفي الدقيقة 84، تمكن آكي من تسجيل هدف سيتي الثاني من خلال متابعة رأسية لركلة ركنية نفذها محرز، لكن ليستر عاد ليسجل الهدف الخامس في الدقيقة 88 من إمضاء يوري تيليمانس عبر ركلة جزاء حصل عليها ماديسون.