غزة: بدء مغادرة حافلات المسافرين عبر معبر رفح

...

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الأحد، بدء العمل بمعبر رفح البري بعد فتحه استثنائيًا في الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام؛ لتسهيل سفر المواطنين ووصول العالقين.

وأشارت في خبر أوردته عبر موقعها الإلكتروني إلى أن طواقمها في الهيئة العامة للمعابر والحدود، عملت على نقل المسافرين من المحافظات إلى الصالة الخارجية لمعبر رفح، وفق إجراءات السلامة والوقاية والتباعد، في ظل إجراء الفصل بين المحافظات وحظر التجوال لمواجهة جائحة كورونا.

وذكرت أن أطقمها جهّزت حافلات المسافرين داخل صالات المغادرة في المعبر، حيث بدأت مغادرتها باتجاه الصالة المصرية منذ ساعات الصباح، في حين يُنتظر بدء وصول أعداد من العالقين في صالة الاستقبال.

وأشارت إلى أن العمل عبر المعبر في الاتجاهين يتم وفق ترتيبات خاصة؛ ووفق إجراءات السلامة والوقاية في ظل انتشار فيروس كورونا في غزة.

ومنذ أيام، نشرت "هيئة المعابر" بوزارة الداخلية كشوفات المسافرين المقرر مغادرتهم خلال أيام فتح المعبر، وأشرفت على إجرائهم الفحص الطبي لفيروس كورونا من قبل وزارة الصحة، وفق البروتوكول المعتمد لجميع المسافرين المغادرين.

وتعد هذه المرة الأولى لفتح معبر رفح منذ انتشار جائحة "كورونا" في قطاع غزة في 24 أغسطس الماضي، حيث يشهد القطاع إجراءات وقائية وحظراً للتجوال وإغلاقاً للمعابر والمنافذ.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة أجرت فحص "كورونا" لجميع المسافرين للتأكد من سلامتهم.

المصدر / فلسطين أون لاين