الاحتلال يهدم خيمًا سكنية وبركسات شرق بيت لحم

...
صورة أرشيفية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خيما سكنية وبركسات لتربية الماشية في قرية كيسان شرق بيت لحم.

وأفاد نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "طينة" شرق القرية وأغلقتها بشكل محكم، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج.

وأوضح غزال أن جرافات الاحتلال هدمت خمس بركسات وثلاث خيم تعود لكل من صالح أحمد عبيات، ومحمود إبراهيم عبيات، وعيسى عبد الله غزال، وصلاح أحمد عبيات.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال هدمت المنشئات بدعوى عدم الترخيص، وهي حجة تستخدمها دوما للهدم والتنكيل بسكان الضفة الغربية والقدس.

يُذكر إلى أن قرية كيسان تتعرض منذ فترة لتصعيد تمثل بإيقاف البناء في مدرسة والاستيلاء على مساحات شاسعة من أراضيها.

وتتعرض كيسان على مدار الأشهر الماضية الى هجمة استيطانية، كان آخرها تسليم إخطارات إسرائيلية بوقف البناء لمنزلين قيد الإنشاء.

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت الأسبوع الماضي، بتجريف شارع فرعي في قرية كيسان شرق بيت لحم، تمهيدا لإغلاقه.

ويتذرع الاحتلال بشكل دائم بدعوى البناء دون ترخيص؛ لهدم الآلاف من البيوت والمنشئات، دون مراعاة لقاطنيها الذين يتشردون ويتكبدون مرة أخرى مصاريف بناء منزل جديد يؤويهم من حر الصيف وبرد الشتاء.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدر المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال شهر أغسطس الماضي.

كما ورصد التقرير ارتكاب المستوطنين (47) اعتداء، وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (13) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وأوضح التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.

المصدر / فلسطين أون لاين