الاحتلال يخطر بوقف العمل في أرض زراعية بالخليل

...
صورة أرشيفية

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة مساء أمس الأربعاء، بوقف العمل في أرض زراعية بمسافر يطا، جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وأفاد مسؤول لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور، في تصريحات صحفية بأن الاحتلال أخطر بوقف العمل في استصلاح أرض زراعية في قرية بيرين بمسافر يطا تعود ملكيتها للمواطن فوزي جابر.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال شارع الشلالة الواصل ما بين منطقة باب الزاوية وسط المدينة، وبين البلدة القديمة منها، ومنعت المواطنين من التنقل عبره والوصول إلى منازلهم.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت أمس منزلا قيد الانشاء وبئرين لجمع مياه الأمطار في منطقة خلة طه في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

يذكر أن قوات الاحتلال قد أخطرت مؤخرا بهدم ثلاثة منازل أخرى في المنطقة تعود ملكيتهم للمواطنين نوح لحروب، ومحمد محمود القطيل، وجابر ياسر ابو عوض، وقدموا اعتراضات على هذه القرارات في محاكم الاحتلال.

وتتسارع وتيرة هدم المنازل في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة، لمنع تمدد البناء الفلسطيني.

وأوضح التقرير الدوري الذي يصدر عن حركة حماس أن شهر أغسطس 2020، شهد تصاعدا في عمليات هدم المنازل، حيث بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (44) منزلا، وهو العدد الأعلى منذ بداية العام، فضلا عن عشرات المنازل التي أخطر أهلها بالهدم.

كما بلغ عدد الممتلكات المدمرة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها (52) منشأة، فيما صادر الاحتلال (8) ممتلكات تنوعت بين مصادرة معدات ومركبات، وبلغ عدد مداهمات المنازل التي تعود لفلسطينيين (127) مداهمة.

وبين التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.

المصدر / فلسطين أون لاين