الاحتلال يُسجيل 6861 إصابة جديدة بـ "كورونا"

...
صورة أرشيفية

سجّلت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 6861 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، والذي يعتبر الأعلى منذ انتشار الفيروس بـ"إسرائيل".

وكشف منسق مكافحة فيروس كورونا لدى الاحتلال روني غمزو، هذه البيانات، بعد أن امتنعت وزارة الصحة ، منذ صباح أمس الثلاثاء، عن نشر معطيات بشأن الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، وذلك دون أن تبرر الأسباب والدوافع التي حالت دون نشر المعطيات والإحصائيات.

وعقب تصريحات غمزو بشأن بيانات كورونا، أظهرت وزارة الصحة رسميًا المعطيات التي سجلت، أمس الثلاثاء، حيث شخصت 6861 إصابة، وفقًا لما نقل موقع عرب 48، من بيان نشرته الوزارة.

وذكرت الوزارة في بيانها، أنّها زادت من عدد فحوصات اكتشاف كورونا التي بلغت، أمس الثلاثاء، 59169، فيما ارتفع معدل الإصابة والعدوى إلى 11.6%، وهو الأعلى منذ تفشي الفيروس بالبلاد، و ذلك خلافًا لما كان متبعًا منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي، حيث دأبت السلطات الصحية في البلاد نشر المعطيات بشأن الإصابات والوفيات جراء الفيروس وتحديث البيانات بشكل يومي وبانتظام.

وأشارت إلى أنّه  يرقد في المستشفيات 1352 مصابًا، بينهم 668 في حالة خطيرة، متوقعةً أنّه بحلول نهاية الأسبوع، أنّ يتجاوز عدد المرضى في حالة خطيرة إلى 800، وهو ما يعتبر الحد الأعلى الذي يمكن أن تستوعبه وتواجهه المستشفيات.

وبحسب البيانات، تم تشخيص 2445 مصابًا بالفيروس منذ يوم الإثنين، فيما بلغت الإصابات النشطة 51338، بينما وفيات كورونا بلغت 1285.

ويعقد المجلس الوزاري المصغر الوزاري لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، جلسة لبحث التقييدات والإجراءات المشددة التي سيتم فرضها للحد من انتشار كورونا، في ظل تكتم وزارة الصحة.

المصدر / فلسطين أون لاين