سجلت 3843 إصابة جديدة

مشافي الاحتلال تعلن امتلاءها بإصابات "كورونا"

...
صورة أرشيفية

سجل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 3843 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الساعات الـ24 الأخيرة، في الوقت الذي أعلنت فيخ العديد من المشافي لديه، أنها لم تعد قادرة على استقبال المزيد من الإصابات.

وقالت وزارة الصحة لدى الاحتلال، في بيان: إن "إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 192.579؛ منها 1273 وفيات، و140.743 حالة تعاف"، مضيفة: "أن 653 من مجمل الإصابات في حالة صعبة و279 في حالة متوسطة".

وفي هذا السياق، أظهر تقرير صادر عن قسم الاستخبارات المتخصص بـ"كورونا" لدى الاحتلال، أن مستشفياته تقترب من الحد الأقصى لقدرتها على علاج مرضى "كورونا"، حيث سجل زيادة بنسبة 50 في المائة، في عدد المرضى في حالة حرجة منذ بداية الشهر الجاري.

وذكر التقرير: "أن عدد المرضى الجدد هو من بين الأعلى في العالم بالنسبة لحجم السكان كما أن النسبة المئوية للاختبارات الإيجابية مرتفعة للغاية مقارنة بمعظم البلدان في العالم، وتشير إلى حدوث معدلات مرض أعلى بكثير مما تم اكتشافه بالفعل".

وأعلنت العديد من المشافي  أنها لم تعد قادرة على استقبال المزيد من مرضى فيروس "كورونا" بسبب الحمل الزائد، بينما صدرت أوامر للمراكز الطبية بالاستعداد للمئات من حالات كوفيد-19 الخطيرة الإضافية بحلول نهاية الشهر.

المصدر / فلسطين أون لاين