ليفربول يسقط تشيلسي وتوتنهام يسحق ساوثهامبتون

...

عاد ليفربول بانتصار ثمين من ملعب ستامفورد بريدج، بالتغلب على تشيلسي 2-0، مساء اليوم الأحد، وذلك في قمة مباريات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية ليفربول ساديو ماني في الدقيقتين 50، و54، ليرفع الريدز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 3 نقاط في المركز العاشر.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه كريستينسين لاعب تشيلسي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد إعاقته ماني المنفرد بكيبا، وذلك بعد أن أشهر البطاقة الصفراء في البداية قبل أن يعود للفار ويطرد المدافع الدنماركي.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى كلوب التبديل الأول بنزول ألكانتارا على حساب هندرسون، كما دفع لامبارد بتوموري على حساب هافيرتز.

وارتكب الحارس كيبا خطأ فادحا في الدقيقة 54، بعدما أخطأ في تمرير الكرة ليفتكها ماني ويسجل بسهولة في الشباك الهدف الثاني.

وفي مباراة ثانية قاد سوبر هاتريك سون هيونج مين فريقه توتنهام هوتسبير للتغلب على مضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 5-2، في المباراة التي احتضنها ملعب سينت ماري اليوم الأحد، ضمن لقاءات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل خماسية توتنهام سون هيونج مين، بالدقائق (45، 47، 64، 73) وهاري كين (82)، بينما سجل داني إنجز هدفي ساوثهامبتون (32 و90).

وبتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 3 نقاط ليحتل المركز الخامس، بينما تواجد ساوثهامبتون في المركز الـ19 دون رصيد من النقاط.

ونجح ساوثهامبتون في افتتاح التسجيل في الدقيقة 32، بعدما أرسل والكر بيترز بينية طولية متقنة تجاه إنجز في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة أرضية فشل لوريس في التصدي لها.

وتمكن توتنهام من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدما أرسل كين بينية متقنة لسون داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير بقوة في شباك مكارثي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني رد توتنهام بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47، بعدما مرر كين كرة سحرية لسون،  لينفرد الكوري الجنوبي بحارس ساوثهامبتون ويسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

وأطلق سون رصاصة الرحمة على ساوثهامبتون في الدقيقة 65، بعدما مرر كين بينية متقنة من وسط الملعب تجاه الكوري لينفرد من من جديد ويسجل في شباك مكارثي.

ووقع سون على السوبر هاتريك في الدقيقة 73، بعدما تلقى تمريرة أيضًا من كين انفرد بها بمكارثي في جملة مكررة في أهداف السبيرز الأربعة.

وواصل توتنهام مهرجان الأهداف بإضافة الهدف الخامس في الدقيقة 82 ، بعدما سدد لاميلا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم وتمهدت أمام كين ليسجل في الشباك الخالية.