بالفيديو والصور رسالة من كتائب القسام .. ماذا قالت؟

...
صورة أرشيفية

نشرت كتائب الشهيد عزالدين القسام، رسالة إلى جمهور المقاومة الفلسطينية، عبر منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، دعته فيها لدعم المقاومة.

وكتبت "القسام" في منشور لها عبر "تلغرام": "#ادعم_المقاومة".

وأرفقت منشورها بايميل للتواصل معها للتبرع، قائلة: "#ادعم_المقاومة من خلال التواصل عبر ايميل التبرع [email protected]".

وتصدّر وسم #ادعم_المقاومة الترند في فلسطين وعدة دول عربية بعد ساعات من حلقة "الصفقة" للناشط المصري عبد الله الشريف؛ دعمًا للمقاومة ورفضًا للتطبيع مع الاحتلال.

ووجه الشيخ محمد الحسن الددو رسالة مرئية نشرتها كتائب القسام.

وبث الشريف حلقته مساء الخميس، مستعرضًا جوانب مما تضمنه برنامج ما خفي أعظم في حلقته الأخيرة عن الصفقة والسلاح، مشيدًا بإنجاز المقاومة في غزة ودعا فيها لدعمها مطلقا وسم #ادعم_المقاومة.

وخلال ساعات، سجلت المواقع المختصة بمتابعة إحصائيات "تويتر" أكثر من نصف مليون تفاعل مع الهاشتاق بعد مرور نحو ثلاث ساعات فقط من انطلاقه.

وعرض برنامج "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة الجزيرة، الأحد الماضي، في تحقيق حمل عنوان "الصفقة والسلاح"  معلومات وصورا لأول مرة حول سلاح المقاومة في غزة وتطويره رغم الحصار المفروض على القطاع منذ 14 عاما.

وكشف برنامج "ما خفي أعظم" الذي بثته قناة الجزيرة، مساء الأحد، تفاصيل التحالف الأمني والعسكري بين "إسرائيل" وبعض الدول العربية بشأن الوضع في غزة وتضييق الخناق على المقاومة الفلسطينية.

وتمكّن مقدم البرنامج الزميل تامر المسحال من إجراء لقاءات حصرية تتعلق بكواليس وخفايا الضغوط على فصائل المقاومة في غزة لنزع سلاحها وقطع خطوط دعمها، مع موجة التطبيع الجارية في المنطقة، وتطبيق خطة الرئيس الأميركي دونالد ترمب للسلام.

وكشفت كتائب القسام خلال البرنامج أن الصواريخ التي أطلقت في شهر مايو 2019 كانت من مخلفات الصواريخ الإسرائيلية التي لم تنفجر وأعاد مهندسو كتائب القسام تصنيعها.

وقال قيادي في سلاح المدفعية في القسام: أطلقنا 78 صاروخًا في دقيقة واحدة وبوقت متزامن تجاه عسقلان ومحيطها في شهر أيار 2019.

كما كشفت كتائب القسام عن كنز عسكري ثمين عثرت عليه الضفادع البشرية في كتائب القسام، وكان عبارة عن بقايا سفينتين حربيتين غارقتين في عمق بحر غزة، وتمكنت كتائب القسام بعد جهود مضنية من استخراج كميات كبيرة من القذائف الغارقة واستخدامها في التصنيع العسكري.