فايروس كورونا قد يؤجل انطلاق الدوري في غزة

...
غزة/ علاء شمالي:

لا زال قطاع غزة يعيش في حالة استثنائية بسبب حظر التجول المفروض على كافة المناطق بعد أيام من انتشار فايروس كورونا في المرحلة الثانية واكتشاف حالات مصابة في المجتمع الداخلي لغزة.

وتعطلت كافة المرافق والقطاعات في غزة نتيجة تطورات الحالة الوبائية التي لا زالت تتوسع في انتشارها في كل المحافظات، الأمر الذي جعل الجميع يلتزم بالحجر المنزلي بعد إغلاق كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والتعليمية.

ومع هذا التطور والانتشار المتزايد لفايروس كورونا في غزة قد يتسبب في تأجيل انطلاق منافسات الدوري للموسم الجديد 2020-2021 الذي كان مقرر انطلاقه يوم 25/9/2020.

وفي الغالب سيكون اتحاد كرة القدم مضطراً لتأجيل انطلاق الدوري لا سيما أن الفترة المتبقية لانطلاقه فترة بسيطة لا يمكن أن تكون كافية لخوض الأندية لفترة الإعداد بعدما توقفت اضطرارياً بعد أسبوع من بدايتها.

وستكون الأندية بحاجة لوقت إضافي من أجل الوصول للجاهزية الكاملة لانطلاق منافسات الموسم الجديد لا سيما أن بعد هذا التوقف الحالي ستضطر الأجهزة الفنية في جميع الأندية للبدء من جديد بفترة الإعداد التي ستحتوي على ثلاثة مراحل بدايتها في الإعداد البدني ثم الفني والتكتيكي ثم المباريات الودية قبل الجاهزية الكاملة.

ودائما ما تكون الأندية بحاجة لفترة (50) يوم على الأقل من أجل تخصيصها لفترة الإعداد قبل بداية كل موسم، الأمر الذي يعطينا دليلاً واضحاً على أن انطلاق الدوري في غزة سيتأجل لموعد لاحق.

يشار إلى أن انتشار الفايروس يزداد انتشاراً بعد اكتشاف إصابات جديدة بشكل يومي، ليصل عدد الإصابات المكتشفة خلال (9) أيام ماضية إلى 365 حالة في المجتمع الداخلي بمناطق قطاع غزة.