(إسرائيل) تعلن شن غارات على 100 هدف في غزة بالأسابيع الأخيرة

...
غارات إسرائيلية على غزة (أرشيف)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، شن غارات على حوالي 100 هدف في قطاع غزة، خلال الأسابيع الأخيرة، بزعم تبعيتها لحركة "حماس".

 

وقال جيش الاحتلال، في بيان، إنه خلال الأسابيع الأخيرة، ردا على إطلاق الصواريخ، والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، أغار جيش الاحتلال الإسرائيلي على حوالي 100 هدف تابع لـ"حماس".

 

وأضاف: "خلال الغارات، تم استهداف مواقع عسكرية في مبانٍ مركزية، وبنى تحتية تحت أرضية ومواقع عسكرية لحركة حماس".

 

والاثنين، أعلنت حركة "حماس"، التوصل إلى "تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان" الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

جاء ذلك، قبيل إعلان قطر، نجاح جهودها في التوصل إلى اتفاق لتهدئة التصعيد بين القطاع والاحتلال، والتمهيد "لتنفيذ مشاريع تخدم أهالي غزة وتخفف من آثار الحصار المفروض عليه منذ سنوات".

 

وعقب الاتفاق، أعلنت (إسرائيل) إعادة فتح معبر "كرم أبو سالم" مع قطاع غزة، وإعادة مسافة الصيد إلى 15 ميلا بحريا، اعتبارا من الثلاثاء.

 

ومطلع أغسطس/ آب الماضي، سادت غزة حالة من التوتر العسكري، بعد أن شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات شبه يومية على مواقع يقول إنها تابعة لـ"حماس"، بدعوى إطلاق بالونات حارقة من داخل القطاع تجاه المستوطنات المحاذية.

 

وتقول حركة "حماس"، إن مطلقي البالونات الحارقة التي تتسبب في إشعال حرائق بالمستوطنات المحاذية للقطاع، يسعون لإجبار الاحتلال على الالتزام بتفاهمات وقف إطلاق النار التي تتضمن تخفيف الحصار عن غزة.

المصدر / الأناضول