حددتها اللجنة الوبائية

تعرف على بؤرة الانتشار الأوسع لفيروس "كورونا" في قطاع غزة

...
أفراد من الشرطة الفلسطينية بغزة (أرشيف)

أعلن منسق اللجنة الوبائية في قطاع غزة يحيى عابد، عن بؤرة الانتشار الأوسع لفيروس "كورونا" في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الخطر بالنسبة للانتشار يتركز شمال قطاع غزة، حيث تم تسجيل (88) حالة حتى اليوم.

وذكر في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن وزارة الصحة أعلنت بالأمس تقريرها عن ما حدث خلال الأسبوع السابق، حيث تم تسجيل (177) حالة خلال الستة أيام السابقة، إضافة إلى (37) حالة من ضمن حالات سحبت بين العالقين في المعابر، ليصبح إجمالي الحالات النشطة داخل القطاع، (214) حالة. 

وقال: "الآن الملاحظ في التقرير في توزيع الحالات، حيث يشار إلى مناطق خطر أكثر من مناطق أخرى، ويتركز الخطر في المنطقة الشمالية، حيث تم تسجيل (88) حالة حتى هذه اللحظة".

وأشار إلى أن مدينة غزة سُجلت (67) حالة فيها، بينما لم يتم تسجيل أي حالة إصابة جديدة خلال أربعة أيام ماضية في المنطقة الوسطى، ليبقى عدد الإصابات حتى الآن (17) حالة في الوسطى، في حين تم تسجيل حالتين في خانيونس، وثلاث حالات في محافظة رفح، مستدركاً "ولكن في رفح لا يوجد تخوف، حيث أن الحالتين موظفان في رفح، يعملان في مدينة غزة، وتم حصر هذه الحالات والمخالطين".

وشدد على أن الخطر الأكبر يتركز في شمال غزة، متوقعاً أن تعلن وزارة الصحة خلال مؤتمرها اليومي عن زيادة في الحالات، "لأن هناك زيادة في التقصي وكثرة المخالطين".

كما وأكد على أن منطقة شمال القطاع، هي الأخطر، لأن عدد الحالات، (88) حالة والتوزيع الديموغرافي للسكان، كبير، حيث أن معسكر جباليا على سبيل المثال، امتداده كبير، ويعتبر أخطر منطقة في العالم، في ظل الكثافة السكانية العالية فيه.

المصدر / فلسطين أون لاين