القدرة: الوضع الصحي مطمئن وسيطرنا على بؤرة المغازي

...
حظر للتجوال تشهدها محافظات القطاع مع اكتشاف حالات إصابة بكورونا

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم السبت، بأن الوضع الصحي في قطاع غزة مطمئن، مشيرًا إلى أنه تم السيطرة على بؤرة مخيم المغازي من فيروس كورونا بعد عدم تسجيل أي إصابات جديدة مؤخرًا.

وأضاف القدرة في تصريحات صحافية، أنه خلال الـ 14 يومًا، إذا لم يتم تسجيل أي إصابة في المغازي سيتم الاعلان عنها خالية من الفيروس.

وعن سبب كثرة عدد الإصابات خلال اليومين الماضيين، أوضح أن حجم المخالطين في قطاع غزة يبدو كبيرا بسبب طبيعة العادات بين أفراد المجتمع.

وأضاف القدرة، "لدينا خطة واضحة للتعامل مع كافة السيناريوهات في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المرحلة الجديدة تتطلب أن يكون هناك احتواء شامل للوباء، وتوسيع لدائرة حصر المخالطين.

ونوه المتحدث باسم الصحة في غزة، "نعمل على إجراء مسحات مخبرية لكافة المستشفيات والمراكز الطبية في قطاع غزة وقد أتممنا 80 % من عملية المسح".

وأشار إلى أن المستشفيات تواصل عملها باستقبال المواطنين المرضى، وفي حال تم اكتشاف اصابة يتم حجر المصاب وعمل التقصي الوبائي.

وبخصوص العائدين عبر معابر القطاع ومدى تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا، أكد القدرة أنه حتى اللحظة لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بينهم.

المصدر / فلسطين أون لاين