مركز الإعلام بغزة يغرد حول مستجدات كورونا.. ما الجديد؟

...
صورة أرشيفية

قال مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة، إن الجهات الحكومية تتابع مهامها في ضوء الإعلان عن حظر التجوال، وفق السيناريوهات المقرة مسبقاُ ضمن خطة العمل الحكومي في مواجهة الجائحة وبناء على تطورات ومستجدات الأحداث الميدانية.

وأوضح المركز في بيان تلقى موقع "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، أن خلية الازمة العليا أشرفت على مجمل الخطوات التي جرى اتخاذها منذ ليلة أمس، فيما تواصل انعقادها لاتخاذ القرارات المناسبة.

وأكد على أن الطواقم الفنية بوزارتي الصحة والداخلية تباشر مهام التقصي الوبائي لتحديد خارطة انتشار الوباء وتتبع مصدر العدوى وحصر كافة المخالطين واتخاذ الإجراءات الطبية مع المصابين.

ولفت مركز المعلومات أن المهام شملت سحب وفحص عينات مئات المخالطين المتواجدين بالمنطقة الجغرافية المحيطة بسكن الحالات المصابة، و"نحن بانتظار خروج نتائج الفحص".

وأشاد بروح التعاون من المواطنين وتفهمهم للإجراءات المتخذة والالتزام بها، قائلا: "ظهر هذا جلياً في حرص المواطنين وتواصلهم للإبلاغ عن مخالطتهم للحالات المصابة سواء عبر الرقم المجاني 103 ورقم الواتس الخاص بالخدمة 00970599503103 مما يساهم في جهود حصر الحالات المخالطة وحماية المجتمع".

وأكد على أن الطواقم الحكومية تتابع توفر كافة السلع والاحتياجات الأساسية للمواطنين، وضمان عدم التلاعب بالأسعار أو حدوث حالات احتكار، علماً أن خطة العمل ترتكز على إبقاء المرافق التي تقدم الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين مفتوحة مثل: الصيدليات وموزعي الغاز والمخابز ومحطات تحلية المياه وغيرها، وذلك وفق الخطة التي تشرف عليها المؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

وجدد التحذير من التهاون خلال الساعات القادمة أو تراجع حالة الالتزام بالإجراءات سيما ضرورة المكوث في المنازل للمواطنين وعدم الخروج الا للضرورة مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية والسلامة الشخصية مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على غسل اليدين والتباعد الجسدي.

المصدر / فلسطين أون لاين