17 إصابة خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

...

أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و 13 آخرين بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية التي خرجت تنديدًا بالاتفاق الإماراتي الأمريكي الإسرائيلي، ورفضًا لمحاولات ضم أجزاء من الضفّة لصالح "السيادة الإسرائيلية".

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، مراد شتيوي، إن جنود الاحتلال هاجموا المواطنين المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما أدى لوقوع 4 إصابات بالرصاص المعدني و13 أخريات بالاختناق الشديد، مشيرًا إلى أن جميع هذه الإصابات جرى التعامل معها ميدانيًا.

وأوضح شتيوي أن المئات من أبناء البلدة شاركوا في المسيرة التي دعت اليها حركة "فتح" تنديدًا بما توصلت إليه الإمارات من اتفاق تطبيع مع كيان الاحتلال برعاية الإدارة الأمريكية مؤكدين رفضهم لمثل هذه الاتفاقيات التي تعد خيانة كبرى للقضية الفلسطينية وشهدائها العرب والفلسطينيين.

وأكد شتيوي أن مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان الذين أمطروهم بالحجارة ومنعوا تقدمهم باتجاه القرية، كما أفشلوا كمينًا نصبه الجنود في حقول الزيتون بهدف اعتقال الشبان دون تسجيل أية اعتقالات.

المصدر / فلسطين اون لاين