إيطاليا تتبرع لـ "أونروا" بـ 6.8 ملايين يورو

...
أرشيف

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن تقديم إيطاليا تبرعاً بمبلغ 6.8 ملايين يورو (7.98 ملايين دولار) دعما لبرامج الوكالة.

وقالت "أونروا"، في بيان نشر على موقعها: إن "الحكومة الإيطالية قدمت تبرعا بقيمة 6.8 ملايين يورو، لدعم برامج الوكالة الرئيسية، وخدماتها والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية".

ونقل البيان، عن القنصل العام الإيطالي في القدس المحتلة، جيوسيبي فيديلي، قوله: إن "هذا التبرع يعكس الالتزام الإيطالي الثابت بدعم الأونروا من أجل تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في سائر أقاليم عملياتها".

وأضاف فيديلي، أن "الأونروا تظل عامل استقرار حيوي في المنطقة التي لا تزال تعاني من أزمات قديمة وحديثة على حد سواء، مثلما تبين خلال الانفجار الكارثي الأخير الذي وقع في ميناء بيروت".

من جهته، أعرب رئيس علاقات المانحين في الـ "أونروا"، مارك لاسواوي، عن تقديره لشعب وحكومة إيطاليا على هذا "التبرع السخي الذي يأتي في وقت تشتد فيه الحاجة بشكل كبير".

وأضاف لاسواوي، أن "هذا التبرع المناسب وقتيا سيساعد الأونروا على مواصلة تقديم الخدمات الرئيسة للاجئي فلسطين في المنطقة، والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية".

وعدّت الـ "أونروا" الحكومة الإيطالية مناصرا قويا للوكالة، مشيرة إلى أن قيمة تبرعاتها في 2019، بلغت أكثر من 13 مليون يورو، لدعم خدمات الوكالة الحيوية.

وأسست "أونروا" في 1949م، وتتولى تقديم مساعدات لأكثر من 3 ملايين فلسطيني من أصل 5.6 مليون مسجلين لاجئين في الأراضي الفلسطينية والأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية بما فيها شرقي القدس، وقطاع غزة.

وتشتمل خدماتها على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

 

المصدر / وكالات