الاحتلال يُطلق قذائف دخانية على موقع عسكري جنوب لبنان

...

 

أطلق جيش الاحتلال، اليوم، قذائف دخانية قرب موقع عسكري لبناني، في مرتفعات بلدة "كفر شوبا" المحتلة الواقعة في منطقة العرقوب، من قضاء حاصبيا جنوبي البلاد.

وبحسب الوكالة اللبنانية للاعلام، فقد أصابت القذائف الساتر الغربي لموقع "رويسات العلم" العسكري التابع للجيش اللبناني، ضمن البلدة المحتلة، مع ترافق لتحليق الطيران الحربي الإسرائيلي.

وذكرت أن الطيران الحربي الإسرائيلي، حلّق فوق منطقة مرجعيون على علو منخفض، وعلى علو متوسط في جزين، حيث حلقت طائرة اسرائيلية بدون طيار، بعد ظهر اليوم.

وأشارت إلى أن "الطيران المعادي خرق أجواء مناطق حاصبيا، العرقوب، جبل الشيخ، مزارع شبعا والجولان المحتل على علو منخفض جدا. وفي اجواء النبطية وإقليم التفاح نفذ غارات وهمية على علو متوسط".

كما أشارت إلى "تحليق طيران العدو فوق أعالي كسروان منذ الصباح، وعلى علو متوسط في أجواء المتن. وخرق أجواء مدينة جبيل على علو منخفض".

وتصاعد التوتر بين "حزب الله" اللبناني و"تل أبيب"، على إثر مقتل أحد عناصر الحزب في قصف إسرائيلي بمحيط مطار دمشق الدولي، الإثنين الماضي.

وألغى جيش الاحتلال الإسرائيلي على إثره، تمرينا عسكريا واسع النطاق كان من المقرر أن يجريه على الحدود الشمالية، تحسبا لرد انتقامي من قبل "حزب الله"، وفق ما نقلته وسائل اعلام عبرية.

وبحسب مداولات أجريت في هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي وقيادة منطقته الشمالية، فإن "حزب الله" سينفذ هجوما عسكريا ضد هدف إسرائيلي، ردا على مقتل أحد عناصره.

المصدر / وكالات