ارتفاع عدد النواب المختطفين لدى الاحتلال إلى 7

...

أكد المتحدث الإعلامي لمركز فلسطين لدراسات الأسرى، رياض الاشقر، أن عدد نواب المجلس التشريعي المختطفين لدى الاحتلال ارتفع إلى 7 نواب بعد اختطاف النائب عن محافظة الخليل "نزار عبد العزيز رمضان" (61 عاماً) فجر اليوم.

وأوضح الاشقر في بيان وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، اليوم، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال يرافقها ضابط مخابرات اقتحمت فجر اليوم منزل النائب "رمضان" وقامت بتفتيشه ومن ثم اعتقاله، إضافة إلى نجله أحمد ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وأمضى النائب رمضانما يزيد عن 10 سنوات في سجون الاحتلال ، جزء منها في الاعتقال الإداري، ويعاني من السكري، الضغط ومشاكل في القلب.

وحمَّل الأشقر الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياه النائب "رمضان"  في ظل انتشار جائحه كورونا، ومعاناته من عدة أمراض صعبة.

واعتبر اعتقال نواب المجلس التشريعي سياسي بامتياز لتحجيم دورهم في مواجهة سياسة الاحتلال العدوانية، وقرار الضم وصفقة القرن.

وأكد أن اختطاف النواب انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية، ولا يستند إلى أي مبرر قانوني، مشيرا إلى أن بعض النواب كالنائب حسن يوسف ومحمد النتشة اعتقل منذ انتخابه 7 مرات.

وجدد الاشقر مطالبته لكافة برلمانات العالم والمؤسسات الحقوقية الوقوف أمام مسؤولياتها، والتدخل الحقيقي من أجل الضغط على الاحتلال لوقف التعدي على القوانين والمواثيق الدولية  باختطاف النواب المنتخبين وإطلاق سراحهم جميعاً.

المصدر / فلسطين أون لاين