منزل وحوافز مالية

7 مدن تبحث عن سكان.. تعرف عليها؟

...
466b7f00-855b-41fb-9d75-3f2c1c3d56d5.webp

تسعى بعض المدن والبلدات حول العالم لجذب السكان إليها بطرق مبتكرة وحوافز ومغريات مالية خاصة للأشخاص الذين يعملون عن بعد لتشجيعهم على الانتقال إليها وتعويض نقص عدد السكان.

تقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي يقول إن الاتجاه للعمل من المنزل ارتفع بعد تفشي جائحة كوفيد-19، وزاد الاهتمام بهذه الأماكن للعمل في أجواء مختلفة.

وضم التقرير قائمة بسبعة مدن تقدم حوافز مالية للمهاجرين. في الوقت الذي تتميز به هذه المدن بالشوارع الهادئة والمناظر الخلابة وتكاليف المعيشة المنخفضة.

 

مدينة سافانا

تقع في ولاية جورجيا، جنوب الولايات المتحدة، وتقدم نحوألفي دولار، لتغطية مصاريف الانتقال إليها للأشخاص الذين يعلمون عن بعد.

وقالت جنيفر بونيت، نائبة رئيس الابتكار وريادة الأعمال بهيئة التنمية الاقتصادية في سافانا، إن المدينة تأمل في جذب العشرات من الراغبين في العمل عن بعد هذا العام.

 

إميليا رومانيا

منطقة إدارية في شمال إيطاليا، تعرض 34 ألف دولار، للعائلات الشابة التي تقرر الانتقال إلى إحدى بلداتها أو قراها.

وتأمل المنطقة، المشهورة بطعامها ومدنها التاريخية ومنتجعاتها الساحلية، أن تساعد المبادرة التي تم إطلاقها في مايو/ أيار في إحياء القرى الصغيرة وكذلك الاقتصاد المحلي المتضرر من فيروس كورونا، ويجب أن يكون المتقدم أقل من 40 عامًا.

 

قرية ميشيما

تعرض هذه القرية الواقعة في اليابان وتغطي ثلاث جزر صغيرة، 85 ألف ين (حوالي 800 دولار شهريا) لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى مبلغ يدفع مرة واحدة قيمته 300 ألف ين.

ويجب ألا يتجاوز عمر المتقدم 55 عامًا. وتقدم حوافز إضافية للأزواج والأسر التي لديها أطفال.

 

مدينة توبيكا

تقع في ولاية كانساس الأمريكية، وبدأت منذ عام 2019، في دفع قرابة 15 ألف دولار للفرد الواحد، من العاملين في الشركات المحلية الراغبين في شراء أو تأجير منزل، ومع زيادة الاهتمام بالأمر بعد الجائحة، تدرس إدراج العاملين عن بعد.

 

قرية تشينكوفروندي

تقع في إقليم كالابريا جنوب إيطاليا، وتعرض بيع المنازل المهجورة مقابل يورو واحد، وتستغل الحكومة ذلك لتشجيع الناس على الانتقال إليها وترميمها.

وأثبتت مبادرة مماثلة لقرية سامبوكا الصقلية في 2018 نجاحًا كبيرًا باجتذاب حوالي 100 شخص لدرجة أن رئيس البلدية قال إنه يخطط الآن لتدشين مبادرة ثانية بمنازل مقابل 2 يورو.

 

مدينة تولسا

في ولاية أوكلاهوما الأمريكية، عرضت في عام 2018 برنامجا تحفيزيا للعمال عن بعد، يقدم 10 آلاف دولار لمن يعملون عن بعد. وتضاعف المتقدمين الراغبين في الهجرة إلى هناك بعد الجائحة.

 

قرية لوسيرنا الجبلية

تقع في إيطاليا، وتأمل زيادة عدد سكانها الذي لا يتجاوز 300 نسمة، عبر عرض تأجير منازل مجانا للأزواج، الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما.

ويجب على المتقدمين الالتزام بالقيام ببعض الأعمال الخيرية في المجتمع، من مساعدة كبار السن إلى رعاية البيئة، مرة واحدة في الشهر على الأقل.

المصدر / وكالات