ألمانيا تتبرع لـ"الأونروا" بـ15$ يورو لدعم خدماتها في لبنان والأردن

...

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمس، تلقيها تبرعا ماليا من ألمانيا بقيمة 15 مليون يورو.

وقالت الوكالة، في بيان، إن التبرع سيخصص "لدعم الخدمات التربوية والصحية للاجئين الفلسطينيين في كل من الأردن ولبنان، وقد جاء إطلاق هذا التبرع في أعقاب اتفاقية تمويل تم توقيعها في 29 حزيران 2020".

وأضافت: "هذا التبرع يسلط الضوء على الالتزام القوي لألمانيا تجاه الوكالة، ويسمح باستمرار تقديم الخدمات الأساسية في مجالي التربية والصحة للاجئي فلسطين في لبنان والأردن".

من جهته، قال رئيس وحدة علاقات المانحين بـ"أونروا" مارك لاسواوي، في البيان ذاته: "هذا التبرع السخي سيساهم في التنمية البشرية الشاملة للاجئي فلسطين، خصوصا أولئك الذين هم أشد عرضة للمخاطر، من خلال المحافظة على خدمات تربوية ورعاية صحية أولية".

وبحسب الوكالة الدولية، تعد الحكومة الألمانية المانح الأكبر للوكالة في عام 2019 بتبرعها بأكثر من 152 مليون يورو من أجل عمليات الأونروا. 

وتقدم "أونروا" خدمات منقذة للحياة لحوالي 5.6 ملايين لاجئ من فلسطين، مسجلين لدى الوكالة في أقاليم عملياتها التي تشمل الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

وتشتمل خدماتها على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

المصدر / فلسطين أون لاين