الريال يتجاوز غرناطة ويقترب من لقب الدوري

...

حلَّ المتصدر ريال مدريد، أمس، ضيفا ثقيلا على فريق غرناطة على ملعب لويس كارمينيس في الجولة الـ36 ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وبدأ ريال مدريد المباراة بقوة حيث بّكر بالتسجيل في الدقيقة العاشرة عبر الظهير الأيسر الفرنسي فلاند ميندي، وبعدها بست دقائق أضاف زميله بالفريق المهاجم كريم بنزيما الهدف الثاني للفريق لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي بداية الشوط الثاني، وعند الدقيقة الـ50، افتتح الفنزويلي داروين ماتشيز هدف تقليص الفارق لفريقه غرناطة، فيما باءت محاولات الفريق الأندلسي لإضافة الهدف الثاني بالفشل، مع إضاعة بعض الفرص السهلة لريال مدريد لتبقى النتيجة على حالها بهدفين لهدف.

وقال قائد الملكي الإسباني سيرجيو راموس، إن مباراتنا كانت صعبة والخصم (غرناطة) كان عنيدًا حتى نجحوا بالتسجيل علينا وكادوا يحرزوا هدف التعادل، مشيرًا إلى أن فريقه استطاع الفوز والضغط على منافسه حتى نهاية اللقاء.

وعن حسم لقب الدوري أضاف راموس، أن اللقب بات قريبا بالنسبة لنا، ويجب علينا ألا نتراخى، وسنحاول حسمه يوم الخميس بملاقاة فياريال، مؤكدا أن الفريق سيسعى للفوز بغض النظر عن نتائج المنافسين.

وبفوزه أمس، واصل ريال مدريد صدارته بالدوري بـ83 نقطة مبتعدًا عن غريمه برشلونة "الوصيف" بفارق 4 نقاط بـ79 نقطة، وبات فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بحاجة لفوز واحد فقط للظفر باللقب، وهو ما قد يحدث الخميس المقبل عندما يواجه ضيفه فياريال.

وحقق ريال مدريد فوزه التاسع توالياً منذ العودة من توقف لثلاثة أشهر بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، بينما فشل برشلونة في الحفاظ على الصدارة بعدما كان الفارق بينهم نقطتين في الدوري.

ويسعى ريال مدريد لحسم لقبه الـ34 بالليغا، ليكون النادي الأعلى حصداً لألقاب الدوري بـ33 لقبا. يذكر آن آخر لقب حققه كان عام 2017.

المصدر / وكالات