كورونا عالميًا: أوروبا تفتتح الخطوط الجوية

...

تسبب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 505,652 شخصًا حول العالم، وفق مصادر رسميّة حتى ظهر اليوم الثلاثاء. وسُجّلت رسميًّا إصابة أكثر من 10,322,400 شخص في 196 بلدًا ومنطقة بالفيروس منذ بدء تفشيه، وتعافى منهم 5,187,300 شخص على الأقل.

وافقت دول الاتحاد الأوروبي على إعادة فتح حدود الاتحاد ومنطقة شنغن اعتبارُا من يوم غد الأربعاء أمام المسافرين استنادا إلى قائمة تضم 15 دولة بينها الصين ضمن شروط، مع استثناء الولايات المتحدة ودول أخرى، وفق بيان رسمي صدر اليوم الثلاثاء.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه سيتم كل أسبوعين تحديث هذه القائمة من الدول التي تعتبر في وضع وبائي آمن نسبيا لاستئناف الرحلات الجوية انطلاقا منها. وتضم أيضا الجزائر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان ومونتينيغرو والمغرب ونيوزيلندا وراوندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس والأوروغواي.

وتعهّد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الثلاثاء، بإحداث "ثورة بنى تحتية" عبر خطة تبلغ قيمتها خمسة مليارات جنيه إسترليني (5,5 مليارات يورو) لإنعاش الاقتصاد البريطاني. وقال جونسون إن "هذه اللحظة تعطينا فرصة أكبر لنكون راديكاليين ولنفعل الأمور بشكل مختلف".

المصدر / وكالات