"الإعلاميين" يطالب بوقف تغول الاحتلال على فرسان الإعلام

...
الصحفي مجاهد السعدي من مدينة جنين (أرشيف)

قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تغولها الفج على الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، متنكرة بذلك لكل الالتزامات والأعراف الدولية والإنسانية المؤكدة على حماية الصحفيين وحرية العمل الإعلامي.

وأكد المنتدى في بيان له، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال يحاول بسياسته هذه حجب الرواية الفلسطينية وإخفاء جرائمه وانتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والسعي لتمرير مخططات نهب الأرض الفلسطينية بعيداً عن الأضواء.

وأشار إلى أن الاحتلال أقدم صباح اليوم الأربعاء على اعتقال الصحفي مجاهد السعدي بعدما داهمت منزله بمدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة وعبثت بمحتوياته، كما مددت الاعتقال الإداري للصحفي الأسير عامر أبو هليل يوم الاثنين 22 يونيو.

وأكد المنتدى إدانته الشديدة لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق فرسان الإعلام الفلسطيني، مطالبا الاتحاد الدولي للصحفيين للضغط من أجل وقف تغول الاحتلال على الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته.

ودعا المنظمات الحقوقية الدولية لتفعيل دورها بمحاسبة وملاحقة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين الفلسطينيين التي وصلت حد القتل العمد والمباشر فضلاً عن الاستهداف المتواصل بمختلف أشكال الاستهداف.

المصدر / فلسطين أون لاين