أعلنت استئناف حلقات التحفيظ والدورات العلمية

الأوقاف تصدر توضيحًا حول انهيار جدار مسجد في خان يونس

...

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية توضيحًا بخصوص حيثيات انهيار جدار قرب مسجد الحارث في منطقة الزنة شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، قبيل إقامة صلاة الجمعة.

وقالت الأوقاف، في توضيحها، اليوم: إن وفدًا من مديرية أوقاف خان يونس توجه إلى مكان الحادث واتضح بعد التواصل مع لجنة إعمار المسجد أن ما حدث هو سقوط جدار قديم بالقرب من "عريش" مؤقت من النايلون أقامه المواطنون لإقامة صلاة الجمعة ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال.

وذكرت الوزارة أن المسجد المذكور هو أحد المساجد التي دمرت خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2014، وجارٍ إعادة إعماره، مؤكدة أن الجدار الذي سقط ليس من جدران المسجد الذي يجري إعادة إعماره، وتمنت الشفاء العاجل للأطفال الثلاثة.

وفي سياق مختلف، أعلنت وزارة الأوقاف استئناف حلقات تحفيظ القرآن الكريم والدورات القرآنية والعلمية في كافة مساجد قطاع غزة للذكور والإناث، اعتبارًا من اليوم السبت ضمن مجموعة من الضوابط الوقائية وإجراءات السلامة.

وقالت الأوقاف، في بيان، اليوم، بعد التشاور مع كافة الجهات المختصة، والأطراف ذات العلاقة، تم الاتفاق على استئناف حلقات التحفيظ والدورات القرآنية والعلمية في المساجد.

وشددت على ضرورة الالتزام بالضوابط وإجراءات السلامة، المتمثلة في المحافظة على التباعد بين الطلبة مسافة مترين على الأقل، وأن يُحضر كل طالبٍ مصحفه وسجادته من بيته، ولا يستخدمها غيره.

ونوهت إلى إعفاء الطلبة المرضى وضعاف المناعة من الحضور للتحفيظ، إضافة إلى وقف جميع النشاطات التي تضم عددًا كبيرًا كالرحلات والاحتفالات.

ودعت الأوقاف كافة الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال تحفيظ القرآن الكريم إلى ضرورة الالتزام بالضوابط التي تم التأكيد عليها، لضمان السلامة العامة، كما دعت الطلبة إلى العودة إلى مراكز التحفيظ والانتظام فيها.

المصدر / فلسطين أون لاين