هيريرا يُحبط ريال مدريد وبرشلونة: لن تحصلوا على مبابي ونيمار

...
باريس سان جيرمان متمسك ببقاء نيمار ومبابي (وكالات)

أحبط الإسباني أندير هيريرا، نجم خط وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، مخططات قطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد بالحصول على زميليه البرازيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي كيليان مبابي، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولَطالما ارتبط اسمَا نيمار ومبابي بالرحيل عن سان جيرمان هذا الصيف، والانضمام لبرشلونة وريال مدريد على التوالي، إلا أن تلك المساعي تواجه صعوبات كبيرة في ظل تمسك النادي الفرنسي بكلا اللاعبين.

باريس لا يبيع نجومه

وقال هيريرا في تصريحات لصحيفة AS الإسبانية، إن باريس سان جيرمان من الأندية التي لا تبيع نجومها، مبيناً أن الثنائي ركيزتان لا غنى عنهما داخل "حديقة الأمراء".

وأضاف: "النادي قوي اقتصادياً بما يكفي للاحتفاظ بهما، دون الحاجة للتخلي عنهما والاستفادة من المبلغ الكبير الذي سيحصل عليه من ورائهما".

ورغم ارتباط الثنائي بالرحيل عن سان جيرمان، فإن النجم الإسباني أكد أن نيمار ومبابي سعيدان في النادي الفرنسي، ولا يرى أي سبب مقنع لرحيلهما في المستقبل القريب.

وتابع: "هناك الكثير من الأخبار التي يتم الترويج لها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص نيمار ومبابي، لكن ما أعرفه أنهما لن يرحلا في الصيف".

وبيّن أن نيمار ومبابي من أفضل اللاعبين في العالم حالياً، ويريد أن يستمتع باللعب معهما في باريس سان جيرمان خلال فترة عقده، الذي يمتد حتى عام 2024.

ويلعب هيريرا أول مواسمه مع باريس سان جيرمان، بعدما انضم إليه الصيف الماضي قادماً من مانشستر يونايتد في صفقة انتقال حر، إلا أن الموسم الحالي لم يكن جيداً بالنسبة له، إذ عانى من تكرار الإصابات، واقتصر ظهوره على 8 مباريات فقط.

نيمار ومسلسل العودة لبرشلونة

يتردد اسم نيمار يومياً في الصحف الإسبانية، التي تشير إلى أن النجم البرازيلي مستعد للتضحية لضمان العودة إلى برشلونة.

وغادر نيمار صفوف النادي "الكتالوني" عام 2017، بعدما دفع سان جيرمان مبلغ 222 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده، لكنه عانى بشكل واضح مع الأخير، إذ تعرَّض أكثر من مرة للإصابة، كما لاحقته انتقادات الجماهير بسبب تصرفاته المثيرة للجدل.

وعقب رحيل نيمار عن برشلونة، ضمَّ الأخير عدة لاعبين في محاولة لتعويضه، إلا أنهم جميعاً لم ينجحوا في إثبات أنفسهم، أبرزهم مواطنه فيليب كوتينيو، والفرنسيان عثمان ديمبلي، وأنطوان غريزمان.

مبابي مشروع المستقبل

أما مبابي فلا يخفى على أحد أنه يمثّل أحد الركائز الأساسية في المشروع المستقبلي لزين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد.

ولَطالما أبدى زيدان إعجابه بالمستوى المميز لمواطنه، سواء مع سان جيرمان أو مع منتخب بلاده، كما أنه على تواصل مع اللاعب، وفقاً لما تؤكده الكثير من التقارير الصحفية.

كذلك فإن بعض التقارير الأخرى كشفت عن وجود اتفاق سري بين المدرب واللاعب، بخصوص رفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، للضغط على النادي الفرنسي، لأجل بيعه إما في الصيف الحالي أو المقبل، لضمان عدم رحيله بعد ذلك مجاناً، علماً أن عقده يمتد مع باريس سان جيرمان حتى عام 2022.

المصدر / وكالات