"أونروا"تبدأ غدا توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية في غزة

...
صورة أرشيفية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عن بدء توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية من العام 2020 غدًا الأحد 17 مايو/ أيار لنحو 231 ألف عائلة، بإجمالي نحو مليون لاجئ في قطاع غزة.

وأوضحت "أونروا" في بيان مساء اليوم السبت أنها "ستوصل المساعدات الغذائية إلى منازل المنتفعين، بنفس الطريقة التي تم فيها التوزيع في الدورة السابقة حفاظاً على صحة الموظفين ومجتمع اللاجئين وهو الذي يمثل الأولوية القصوى للأونروا".

ودعت المنتفعين لزيارة الموقع الإلكتروني  http://RSSP.UNRWA.PS لتحديث بياناتهم من أجل ضمان إيصال المساعدة الغذائية الخاصة بهم إلى المنزل.

وأكدت أن "الأسر المنتفعة لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقي المساعدة الغذائية سواء نقداً أو عيناً لوسيط التوصيل، حيث تتحمل أونروا كافة النفقات في هذا الخصوص".

وقالت: "وسيقوم الوسيط بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، لذلك ننوه أنه لا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف".

وأهابت الوكالة بالعائلات المنتفعة مراعاة عدة تدابير صحية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد 19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم.

وأشارت إلى أن من تلك التدابير "لا يكون هناك أي اتصال مباشر مع الوسيط عند تلقي الطرد الغذائي، والحفاظ على مسافة 2 متر على الأقل، وعدم التوقيع على أي ورقة أو لمس سيارة الوسيط".

وأضافت "يمكن للعائلة أن تُظهر للوسيط بطاقة الهوية الأصلية أو بطاقة التموين من مسافة 2 متر وقراءة رقم الهوية أو بطاقة التموين للتأكد من تلقي الطرد الغذائي من قبل الوسيط".

ودعت الأسرة لغسل أيديهم بالصابون والماء جيداً قبل وبعد تلقي الطرد الغذائي، وأن يستلم فرد واحد فقط منهم الطرد الغذائي، وأن يكون بالغًا وبصحة جيدة، يتراوح عمره بين 18 و 60 سنة.

وتابعت "إذا كنت غير قادر على تنظيف الطرد الغذائي، يرجى تركه لمدة 24 ساعة على الأقل قبل الاستخدام، أما بالنسبة للعناصر التي يمكن غسلها، يوصى بتنظيفها بمحلول الكلور المخفف".

المصدر / فلسطين أون لاين