وفاة طبيب و20 إصابة بكورونا في صفوف جاليتنا خلال 24 ساعة

...
أداء صلاة الجنازة على وفيات كورونا من الجالية الفلسطينية (أرشيف)

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين لدى السلطة الفلسطينية، مساء السبت، عن تسجيل حالة وفاة و20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف جاليتنا حول العالم؛ ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1507 إصابة، تعافى منهم 701، و 81 حالة وفاة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، "إنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية للطبيب عبد الله طه (78 عامًا)، وهو أحد أعمدة الجالية في ولاية نيوجرسي، ليرتفع عدد الوفيات إلى 49 وفاة".

وأضافت "أعلمنا الفريق بتسجيل إصابتين جديدتين في تكساس ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية الى 761، وتعافي 3 حالات".

وفي تشيلي، سجّلت السفارة ست إصابات جديدة في صفوف الجالية، بالإضافة إلى 5 حالات من عائلة واحدة مازالت في الحجر المنزلي وأوضاعها جيدة، ليصبح عدد الإصابات 12، تعافت منها حالة واحدة".

أما سفارة فلسطين لدى بلجيكا؛ فسجلت ثلاث إصابات جديدة، "وهي لعائلة مكونة من أب وأم وابنهما، حيث تخضع الأم وابنها للحجر المنزلي في حين يتلقى الأب العلاج في المستشفى ولم يتجاوز مرحلة الخطر بعد".

وتابعت "وبذلك يرتفع عدد الإصابات إلى 88 إصابة، منذ بداية الجائحة في بلجيكا وواحدة في لوكسمبورغ، وتعافي أحد المصابين من أبناء الجالية ليرتفع عدد المتعافين الى 55".

وفي الإمارات، سجّلت الخارجية إصابة تسعة أفراد من عائلة فلسطينية تعيش في منزل واحد بالفيروس، بينهم طفلة عمرها 7 سنوات، بعد ان انتقلت العدوى لها من ابنتها التي تعمل ممرضة في خط الدفاع الأول في أبو ظبي، ليرتفع عدد الإصابات المعروفة في صفوف الجالية إلى 55 إصابة، وتعافي تسع حالات، فيما بلغ عدد الوفيات 10 حتى الآن.

المصدر / فلسطين أون لاين