الاحتلال يهدم منشأة في الخليل ويعتقل 6 مواطنين من القدس

...
(أرشيف)

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، منشأة صناعية فلسطينية قرب جبل "السنداس" جنوبي مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأفاد صاحب المنشأة، محمد أبو سنينة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة برفقة رافعات وجرافات، وشرعت بتفكيك منشأته الخاصة بقطع غيار السيارات والمقامة على مساحة دونمين دون سابق إنذار أو إخطار.

وتتعرض المناطق الجنوبية من مدينة الخليل لعمليات هدم وتهجير بشكل دائم من قبل الاحتلال تطال منازل ومنشآت زراعية وتجارية بحجة عدم الترخيص ولصالح توسيع المستوطنات.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال اليوم مخيم شعفاط واعتقلت 6 مواطنين بينهم والدة الأسير عز الرشق الذي اعتقل قبل أيام من المخيم بعد اشتباك مسلح مع وحدة من القوات الخاصة الإسرائيلية التي تسللت إلى شعفاط وتم اكتشافها وإطلاق النار عليها من قبل مقاومين.

وفي السياق، شنت قوات الاحتلال بعد الاشتباك حملة اعتقالات في المخيم طالت عشرات المواطنين بينهم الشاب عز الرشق ووالده.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم عدة منازل في بلدة العيساوية بحجة فحص التزام الشبان بقرارات الحبس المنزلي التي فرضته عليهم.

ويواجه المواطنون في مدينة القدس المحتلة هجمة "إسرائيلية" عبر اعتقال الشبان والفتية، ومداهمة منازلهم وفرض غرامات ومخالفات باهظة على المقدسيين، رغم حالة الطوارئ المعلنة لمواجهة فيروس "كورونا".

المصدر / فلسطين أون لاين