20 حالة وفاة و5358 إصابة بكورونا لدى الاحتلال

...
فرق إسعافية إسرائيلية لمواجهة كورونا (أرشيف)

أفادت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلي، بأن عدد مرضى الكورونا بلغ 5358 حتى الساعة 21:00 من مساء اليوم الثلاثاء؛ بينهم 20 حالة وفاة.

وقالت قناة "كان" العبرية، مساء اليوم، إنه تم الإعلان حالتي وفاة لمسنين في التسعينيات من عمرهما في مشفيي "ويلفسون" و"أسوتا" في "تل أبيب" المحتلة.

وظهر اليوم أيضًا، أعلنت "صحة الاحتلال" عن وفاة مُسنة "إسرائيلية" جراء إصابتها بفيروس كورونا وكانت حالة الوفاة الـ 18، وصباح اليوم توفيت الحالة الـ 17 بسبب "كورونا".

وصادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الليلة على القيود والتجديدات الجديدة على الحركة ضمن خطة الطوارئ لمواجهة انتشار فيروس كورونا بإسرائيل.

وفي إطار التعليمات لن يسمح بأي تجمعات دينية أو إقامة الأعراس، وأن الخروج من المنزل سيقتصر على شخص أو اثنين ممن يعيشون في نفس المنزل، ولفترة قصيرة ولمسافة 100 متر من مكان السكن.

كما أقرت تقليص النشاطات في المرافق الاقتصادية، ومن بين التدابير التي اتخذت ألا يمكث في مكان العمل في ذات الوقت أكثر من 10 أشخاص أو 15 في المائة من نسبة المستخدمين.

وبموجب التعليمات يجب على الموظفين والعمال أن يقيسوا درجة حرارتهم قبل التوجه إلى مكان عملهم وملئ استمارة على أنه لا يوجد لديهم مؤشرات (درجة حرارة أكثر من 30، سعال وصعوبة بالتنفس) والتي يحضرونها معهم.

وسينضم 600 جندي من الجيش بدءا من ظهر اليوم إلى قوات الشرطة لتطبيق القيود المفروضة على الحركة والتنقل، وسيحمل أصحاب الرتب العالية من هؤلاء الجنود أسلحة خلال أداء هذه المهمة.

المصدر / فلسطين أون لاين