الدفعة الأولى فقط

وصول الفلسطينيين المحجور عليهم في الأردن للضفة الغربية

...
(أرشيف)

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله اليوم الثلاثاء، عن وصول الدفعة الأولى من الفلسطينيين المحجورين في الأردن، عبر معبر الكرامة إلى الضفة الغربية، بعد انتهاء فترة حجرهم. 

وقالت رئيس المراسم في الوزارة والمكلف بمتابعة ملف المحجور عليهم في البحر الميت، عبير الرمحي: "إن أول الباصات التي تقل المحجور عليهم وصلت المعبر، وستقوم وزارة الصحة بإعادة فحصهم فور وصولهم، للتأكد من سلامتهم، كما سيتم إلزامهم بالحجر المنزلي".

وأضافت الرمحي في تصريح صحفي: "إن مجمل المتوقع وصولهم هذا اليوم 170 مواطنًا، والذين كانوا موزعين في أكثر من 15 فندقًا، سواء في البحر الميت أو العاصمة الأردنية عمان، بعد أن أنهوا مدة الحجر وهي 14 يومًا".

وأوضحت أن متابعة المحجور عليهم في الأردن تتم بالتعاون بين لجنة من وزارة الخارجية والمغتربين، والداخلية، والشؤون المدنية ووزارة الصحة. 

وتابعت أن القادمين يحملون شهادة خلو أمراض وشهادة تفيد بإمضائهم 14 يومًا في الحجر، بعد عودتهم من السفر من الخارج، لافتةً إلى نيتهم في نقل جميع القادمين إلى منازلهم بعد خروج نتائج الفحص من الفيروس.

وثمّنت الرمحي، جهود المملكة الأردنية في تعاملها مع المحجور عليهم الفلسطينيين بمساواة  مع المحجور عليهم من الأردنيين.

يذكر أن الأردن، قد حولت 5600 من القادمين من خارج المملكة إلى الحجر في فنادق بعمان والبحر الميت ، بينهم أكثر من 170 فلسطينيًا.

المصدر / فلسطين أون لاين