"ارفع علمك".. حملة فلسطينية لإحياء "يوم الأرض"

...
توضيحية (أرشيف)

أحيا الفلسطينيون، اليوم الإثنين، الذكرى الـ 44 ليوم الأرض في ظل جائحة كورونا التي تعصف بالعالم أجمعه، بما في ذلك فلسطين التي سجلت حتى اللحظة 115 حالة مصابة بالفيروس.

وأعلن نشطاء فلسطينيون عن حملة "ارفع علمك" وهي دعوة أطلقت لرفع الأعلام الفلسطينية فوق المنازل في شتى أنحاء المدن الفلسطينية والمدن المحتلة عام 1948 وللاجئين في الشتات.

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم حملة "ارفع علمك" عبد الكريم الكحلوت إن الحملة تأتي في سياق إحياء الذكرى 44 ليوم الأرض في ظل تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19" وغياب الفعاليات الجماهيرية الرسمية.

وأوضح الكحلوت أن الهدف الرئيسي للحملة هو إحياء هذا اليوم الذي يكتسب رمزية ودلالة خاصة لدى الشعب الفلسطيني والذي كان يجري إحياؤه بسلسلة من الفعاليات المركزية في مختلف المدن خلال السنوات الماضية وهو ما يتعذر هذا العام.

وأشار إلى أن الفعالية ستكون على مدار اليوم وسيرافقها حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وسم "ارفع علمك"، داعياً إلى أوسع مشاركة في الحملة سواء عبر رفع الاعلام الفلسطينية فوق المنازل أو عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأضاف قائلاً: "سنحاول عبر هذه الفعاليات إحياء ذكرى يوم الأرض بشكل مختلف ومغاير عن كل عام وبما يضمن عدم التجمهر والبقاء في المنزل وفقاً للتعليمات المختلفة الرامية للوقاية من وباء كورونا "كوفيد 19" ومنع انتشاره".

المصدر / فلسطين أون لاين