الاحتلال يعلن إصابة 4695 بـ "كورونا" بينها 79 حرجة

...
توضيحية (أرشيف)

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4 آلاف و695، بينها 16 حالة وفاة، في حين تماثل 161 للشفاء.

وأوضحت الوزارة في حصيلتها المسائية اليومية بشأن فيروس "كورونا"، أن من بين المصابين 79 في حالة خطيرة، و90 بحالة متوسطة، فيما وصفت إصابات 4 آلاف و349 بالطفيفة.

ولفتت إلى أن 527 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات، من ضمنهم الحالات الخطيرة والمتوسطة، فيما يخضع 2107 مصابين للعلاج المنزلي، بينما تستقبل الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا 586 مريضا.

وشددت الوزارة على أن 161 مصابا تماثلوا للشفاء، في حين أوضحت أنها تقوم بدراسة ملفات ألف و269 مصابا لتحويلهم لمراكز العلاج المناسبة.

وفي سياق ذي صلة، أكدت وزارة الصحة أن الفحوصات الطبية التي خضع لها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأفراد عائلته والطاقم المقرب منه، تشير إلى أنهم "لم يصابوا بفيروس كورونا".

وكان مكتب نتنياهو قد أعلن بعد ظهر اليوم، أنه تقرر إخضاع نتنياهو وطاقمه المقرب إلى الحجر الصحي، وذلك بعدم أن تم تشخيص إصابة مستشارته لشؤون الـ "كنيست" والمتدينين رفيكا بالوخ بفيروس "كورونا".

وطلبت وزارة صحة الاحتلال بشكل عام من كل من خالطوا بالوخ عن قرب، تنفيذ العزل الذاتي لمدة 14 يوما واحتمال الخضوع لفحص كورونا.

المصدر / فلسطين أون لاين