قدّر احتاجات حكومته لمواجهة "كورونا" بـ120 مليون دولار

"اشتية" يعلن ارتفاع عدد مصابي "كورونا" والعمل وفق موازنة "متقشفة"

...
رئيس حكومة رام الله محمد اشتية .. (أرشيف)

أعلن رئيس حكومة رام الله محمد اشتية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في فلسطين إلى 106، وذلك بعد تسجيل إصابتين جديدتين صباح اليوم في مدينة الخليل وقرية قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

وقال اشتية، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر رئاسة الوزراء في رام الله، حول آخر مستجدات فيروس "كورونا" في فلسطين: إن "التقديرات تشير إلى وجود 12 إصابة بين أبناء القدس المحتلة، يجري معالجتهم في المستشفيات الإسرائيلية".

وأشار إلى أن حكومته ستعمل وفقاً لموازنة طوارئ متقشفة، بسبب التطورات المتلاحقة لفيروس "كورونا" (كوفيد 19)، موضحاً أن احتياجاتها المالية لمواجهة وباء "كورونا" تقدر بـ120 مليون دولار.

وفي سياق منفصل، أعلن اشتية عن صرف رواتب موظفين السلطة -كاملة- هذا الشهر على مدار 7 أيام تجنباً للازدحام، مؤكداً أنه سيتم إلغاء التقاعد المالي لموظفي قطاع غزة بدءاً من الشهر المقبل، اختيارياً.

وذكر أنه سيتم خلال الأيام المقبلة توظيف 51 طبيباً جديداً من اختصاصيين وطب عام، لتغطية احتياجات القطاع الصحي، دون أن يحدد أماكن عملهم.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع اتحاد عمال فلسطين على صرف نصف راتب للعمال للعاطلين عن العمل لشهري آذار ونيسان، داعياً مجدداً العمال بالضفة الغربية إلى عدم العمل في مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي؛ كونها "غير شرعية وموبوءة بالمرض".

المصدر / فلسطين أون لاين